الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير النقل عن المشروعات القومية: الدولة مبتعملش حاجة فاشلة

الأحد 22/يناير/2023 - 11:59 م
كامل الوزير
كامل الوزير

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل توقف عمل المشروعات التي يدخل فيها مكون دولاري؛ سواء الخاصة بوزارة النقل، أو باقي الوزارات.

 

وقال الوزير، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج على مسئوليتي عبر فضائية صدى البلد، إن جميع المشروعات الجاري تنفيذها والتي يدخل فيها مكون دولاري أم لا جميعها مستمرة، ولا تأجيل فيها ولو ليوم واحد.

 

 المشروعات التي تنفذها الدولة جميعها هامة ومطلوبة

 

وأضاف وزير النقل، مساء اليوم الأحد، أن المشروعات التي تنفذها الدولة جميعها هامة ومطلوبة؛ بالإضافة إلى أنها توفر الكثير من فرص العمل للمواطنين؛ إنما المشروعات التي كانت مدرجة في موازنة 2022 – 2023 وفيها مكون دولاري سيُعاد دراستها مرة أخرى، ولا يتم إلغائها؛ ولو تم التمكن من توفير المكون الدولاري لهذه المشروعات يتم استكمالها.

 

وتابع الفريق كامل الوزير، أن وزارة النقل لم تتأثر بأي شيء؛ فالمشروعات التي تحتاج إلى مكون دولاري سيستمر العمل بها، والمشروعات التي فيها مكون دولاري، والممولة من البنوك الدولية؛ ولا ينطبق عليها قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بإيقاف العمل بها؛ ستسمر كما هي، أيضًا، دون توقف.

 

وأوضح وزير النقل، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج على مسئوليتي عبر فضائية «صدى البلد، أن الدولة لديها خطة تنموية طموحة 2030؛ مُترجمة إلى خطة تنفيذية في جميع القطاعات؛ من خلال دراسة جدوى، وحساب التكلفة المالية لهذا المشروع؛ مؤكدًا أن أي مشروع له تأثير سلبي على البيئة لا يتم العمل فيه، مضيفًا: الدولة مبتعملش حاجة فاشلة.