الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير النقل يناشد ركاب القطارات الاحتفاظ بالتذكرة منعًا للغرامة

الأحد 22/يناير/2023 - 09:35 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

ناشد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ركاب قطارات السكك الحديدية بضرورة الاحتفاظ بالتذكرة منعا لدفع الغرامة وحتى يتسنى له الخروج من المحطة، إضافة إلى الدخول إلى المحطة من البوابات الرئيسية وعدم الدخول من المزلقانات.

 

وتابع خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن 60 % من ركاب السكة الحديد كانوا يتهربون من دفع التذكرة مع بدء تولي منصبي.

 

 تكليف نظار المحطات بالقرى بمسئولية قطع تذاكر

 

ولفت إلى أن محطات السكة الحديد معظمها لم يتم تأمينها بأسوار ويتم دخول البعض إليها من خلال المزلقان وتسير على القضبان للوصول إلى المحطة، وكان لا يوجد ببعض المحطات شباك حجز تذاكر وكان يتم الاعتماد على الكمسري فقط.

 

واستطرد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن ركاب محطات السكة الحديد في القرى كانت الأكثر تسربا من دفع ثمن التذكرة، مناشدا الركاب في المحطات بالقرى عدم التهرب من دفع ثمن التذكرة.

 

وأكد أنه تم تكليف نظار المحطات بالقرى بمسئولية قطع تذاكر الركاب لمنع التهرب من دفعها، إلى جانب تزويد المحطات الرئيسية ببوابات إلكترونية لا تسمح إلا بمرور الركاب بالتذاكر فقط.

 

واختتم الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه لا يستطيع زيادة سعر التذكرة في قطار الضواحي، موضحا أن سعر تذكرة الدرجة الأولى 125 جنيها في القطار العادي، موضحا أن هناك 4 قطارات تالجو سوف تدخل الخدمة لركاب الصعيد خلال الفترة القادمة.