الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خبير يوضح أهمية المعرض الدولي للسياحة المائية في ألمانيا بمُشاركة مصر

السبت 21/يناير/2023 - 11:29 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

انطلق اليوم السبت بمدينة دوسلدورف الألمانية، فاعليات المعرض الدولي للسياحة المائية، بمُشاركة العشرات من الشركات السياحية المائية، إذ تشارك مصر بجناح كبير لهذا النوع من السياحة، وبحسب الخبير السياحى خالد حامد، فإن المؤتمر يُقام كل عام في هذا التوقيت؛ من أجل دعم ذلك النوع من السياحة في جميع دول العالم.

 

أضاف "حامد" لـ"القاهرة الإخبارية" من برلين، أن مصر تُشارك هذا العام، جنبًا إلى جنب مع عدد من الدول العربية الأخرى، وأنها ليست المرة الأولى للقاهرة في المُشاركة، إذ إنها تُشارك منذ 20 عامًا.

 

وأوضح خبير السياحة، أن المُشاركة في المعرض الدولي للسياحة المائية، تعود بالدخل على السياحة المصرية، فضلًا عن إتاحة المعرض إجراء مُقابلات مع كبرى شركات السياحة العالمية.

 

ذكر، خالد حامد، أن المنطقة العربية تُعد من أفضل المقاصد السياحية؛ نظرًا للعوامل الجوية التي تتفرد بها، كالشمس الساطعة، ولهذا الغرب يأمل في زيارة تلك الدول، مُشيرًا إلى أن سياحة اليُخوت من أفضل وأرقى أنواع السياحة، إذ إن عائد دخلها مُرتفع للغاية، وأن المعرض في ألمانيا يضم صالتين ليخوت أثرياء العالم.

 

توقع أن مصر بحلول 2025 ستُنافس دول العالم في سياحة اليُخوت، بنسبة تتراوح بين 15 و20 في المئة، إذ إنها أخذت خطوات جيدة للغاية، وبدأ العمل في البحرين المتوسط والأحمر.

أضاف الخبير السياحي من برلين، أن القاهرة تملك جميع المقومات التي تؤهلها للمُنافسة في تلك السياحة.