الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: الدولة لجأت إلى حلول مُكلفة لحل مشكلة التكدسات المرورية

الجمعة 20/يناير/2023 - 07:09 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة لجأت إلى حلول مُكلفة لحل مشكلة التكدسات المرورية، وأن الدولة لا تدخر جهدًا في تطوير جميع المناطق التي تحتاج إلى تنمية.

 

وأوضح السيسي، خلال حديثه إلى أحد القائمين على تنفيذ محور أحمد عرابي: "تفتكر حجم التجمعات السكنية الموجودة على محوري كمال عامر وأحمد عرابي كام؟.. مليون أو 2 مليون.. أنا بقول الكلام ده علشان الناس تبقى عارفة أن مفيش خيارات تانية، مينفعش نسيب الناس تقعد بالخمس ساعات في الطريق، ومصالحها تنتهي، هي حلول مكلفة صحيح، لكن في النهاية هي حل لمسألة الحركة في المنطقة دي، أحنا مهتمين بشرق القاهرة وغرب القاهرة وكل مكان محتاج جهد".

 

وتفقد الرئيس السيسي، اليوم الجمعة، مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، خصوصًا محور الفريق كمال عامر، الذي يُعد شريانًا جديدًا داخل محافظة الجيزة، وهو المحور العرضي الذي يمر في المحافظة من جنوبها حتى شمالها، ليربط بين طريقي “دائري المنيب ودائري الوراق”.

 

وينقسم محور الفريق كمال عامر إلى 4 قطاعات رئيسية، الأول: بدايةً من دائري المنيب مُرورًا بكوبري ترسا، وكوبري العمرانية، وشارع الهرم، وكوبري فيصل، وصولًا إلى صفط اللبن، بطول 5 كم، ويخدم جميع الاتجاهات المرورية أعلى كبري صفط اللبن، الثاني: بطول 2 كم، يصل بين صفط اللبن حتى شارع جامعة الدول العربية، مُرورًا بشارع السودان، ومحطة مترو بولاق الدكرور، والثالث: يبدأ من شارع جامعة الدول العربية حتى دائري الوراق، بمسافة قدرها 5 كم، مُرورًا بشارع السودان، ومحور 26 يوليو، وكوبري البراجيل، والرابع: يصل بين دائري الوراق ومحور تحيا مصر، بطول 3 كم.

 

كما تفقد الرئيس السيسي محور أحمد عرابي، الذي يربط بين طريق المنشية وشارع أحمد عرابي، بطول 11 كم، وعرض 6 حارات مرورية لكل اتجاه، كما تم ربط محور أحمد عرابي بالطريق الدائري ومحور كمال عامر، ليكون بذلك محورًا بديلًا يحل مشكلة التكدس المروري المتزايد على محور 26 يوليو من الطريق الدائري حتی میدان لبنان وميدان سفنكس بالمهندسين.

 

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن محاور محافظة الجيزة الجديدة تمثل شرايين حياة وطرق محورية جديدة تهدف إلى تسهيل الحركة واختصار الوقت والمسافة، وربط الجيزة بالمحافظات المجاورة، وذلك في اطار المخطط القومي للمحاور والطرق على امتداد محافظات الجمهورية، مما يساعد على سرعة وازدياد معدل التنمية الاقتصادية وفق استراتيجية التنمية المستدامة في الدولة.