الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد هندسة حلوان يكشف تفاصيل وفاة طالبة بعد تحرير محضر غش لها (خاص)

الجمعة 20/يناير/2023 - 05:51 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

كشف الدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة جامعة حلوان، تفاصيل واقعة وفاة الطالبة ياسمين أيمن، بالفرقة الرابعة بقسم الهندسة الحيوية الطبية، بعد تحرير محضر غش لها.


وأشار عميد كلية الهندسة، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" إلى أن تحقيقات النيابة العامة جارية الآن للوقوف على ملابسات الواقعة، وتنتظر الجامعة وصول التحقيقات الرسمية من النيابة.

 

وأضاف المسلاوي، أن امتحانات الفصل الدراسي الاول تسير بشكل منتظم ولم يتم رصد أي شكاوي من الطلاب، وأيضا إنخفاض حالات الغش داخل لجان الامتحانات مع انتظام عمليات التصحيح والمراجعة لكل مادة دراسية فور تأدية الامتحان الخاص بها حتى يتم إعلان النتائج للطلاب دون تأخير.

 

وأوضح عميد كلية الهندسة، أن الكلية توفر للطلاب كافة أنواع الدعم والمساعدة طوال فترة الامتحانات بالإضافة إلى تذليل كافة العقبات التي تواجههم خلال فترة الدراسة.

 

وأكد المسلاوي، أنه لن يمكن منع دخول أي طالب للامتحانات بسبب المصروفات، والطالب المتعثر يمكنه التوجه لمكتب رعاية الشباب وتقديم الأوراق اللازمة لتكفل جزء من المصروفات.

 

ونعى الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الطالبة ياسمين أيمن، بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة حلوان، ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

 

وكشفت تحريات مباحث القاهرة، تفاصيل واقعة مصرع "ياسمين" 22 عاما طالبة كلية الهندسة، بالقفز من الطابق الرابع من مبني المدينة الجامعية التابعة لجامعة حلوان

 

وأكدت التحريات، إن الطالبة قررت التخلص من حياته بعد دخولها في أزمة نفسية بسبب ضبطها في واقعة غش أثناء أدائها امتحانات الترم الأول في الكلية.

 

وأشارت التحريات، الي عدم وجود شبه جنائية وراء الواقعة، وقالت أثناء أداء المتوفاة امتحان الترم الأول لمادة المنظومات الحيوية بالفرقة الرابعة لكلية هندسة جامعة حلوان، الإثنين الماضي، وحررت الجامعة ضدها محضر غش، ما جعل المتوفية تدخل في حالة نفسية سيئة قررت التخلص من حياتها بالقفز من أعلى مبني الجامعة صباح أمس الخميس.

 

وقالت التحريات إن المتوفاة، من محافظة البحر الأحمر، وتقيم في المدينة الجامعية التابعة لجامعة حلوان بالغرفة رقم 412 بالدور الرابع، قامت بالقفز من البلكونة غرفة نومها بعد تحرير إدارة الجامعة محضر ضدها بتهمة الغش في امتحان الترم الأول.

 

وطالبت النيابة العامة مباحث حلوان بسرعة إجراء تحرياتها في الواقعة وكشف وملابساتها، وتم التحفظ على كاميرات مبني الجامعة للكشف عن ملابسات الواقعة، كما تم استدعاء زملاء الطالبة المتوفاة لسماع أقوالهم في الحادث.