الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

فى واقعة "فوتسيشن ملبنيتي".. تعرف على تفاصيل دخول سلمي الشيمي لمنطقة سقارة والتحرك القانوني ضدها

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 07:10 م
سلمي الشيمي
سلمي الشيمي

سلمي الشيمي فتاة مصرية أصبحت حديث السوشيال ميديا المصرية والعالمية عقب جلسة تصوير لها بملابس فرعونية مثيرة والذي أشتهر بـ"فوتسيشن ملبنيتي".

أثارت سلمي الشيمي، ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك – تويتر – إنستجرام"، بعد نشرها جلسة تصوير وصفها الجميع بالجريئة والمثيرة من أمام هرم سقارة ومنطقة الآثار بالجيزة جعلت المسئولين فى وزارة السياحة والآثار تتحرك سريعًا وتحيل الواقعة إلى النيابة، للتحقيق فيه، واتخاذ الإجراءات القانونية.

البحث عن سلمي الشيمي 

فعقب قرار وزارة الآثار بإحالة واقعة "فوتسيشن الملكة ملبنيتي" الفرعوني للنيابة العامة بدأت عمليات البحث والتتبع عن تفاصيل دخول وخروج الموديل "سلمي الشيمي" حيث جري عملية تفريغ الكاميرات المحيطة بمنطقة سقارة لتحديد موعد دخول الفتاة للمنطقة ومناقشة قوة التأمين في ذلك التوقيت حول التقاطها تلك الصور كما تجري تحريات موسعة بالتنسيق مع مباحث الجيزة للوصول إلي هوية المصور.

أول تحرك قضائي ضد سلمي الشيمي صاحبة فوتوسيشن سقارة

 فكان أول تحرك قضائي ضد سلمي الشيمي بدأ به أشرف فرحات المحامي، عندما تقدم  ببلاغ للمستشار حماده الصاوى النائب العام، ضد سلمي الشيمي، يطالب فية بالتحقيق معها، واحالتها لمحاكمة عاجل، لإتهامها بتشويه للحضارة وإهانة لتاريخنا الفرعوني العظيم، لقيامها بالتصوير بملابس فرعونية مثيرة ومزعجة بمنطقة سقارة الأثرية. 

وذكر البلاغ الذى تقدم به "فرحات"، خرجت علينا سلمي الشيمي بعدة صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حسابها المتاح للعامة بالفيس بوك والمعنون باسم Salma Elshimy وهي بملابس فرعونية بصورا مثيرة ومزعجة فى منطقة سقارة.

فوتوسيشن سلمي الشيمي يشوه الحضارة ويهين التاريخ الفرعوني

وتبين من خلال المتابعة ان الصور حقيقة بالفعل لسلمي الشيمي التي تعمل عارضة أزياء على حد وصفها لنفسها عبر حسابتها الامر الذي اثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي. 

بهذه الكيفية التى ظهرت بها سلمي الشيمي فهي تشويه للحضارة وإهانة لتاريخنا الفرعوني العظيم مما اثار رواد مواقع التواصل الاجتماعى فقد شنوا هجوما على واقعة تصوير المثيرة والفاضحة معتبرين أن ذلك تشويها لأماكن أثرية عظيمة ياتى إليها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وجاءت معظم التعليقات تنادى بضرورة معاقبة كل من تسبب وسهل فى تصوير هذا العمل.

الأمن يبحث عن صاحبة "فوتسيشن ملبنيتي" المثير

وتكثف الإدارة العامة لمباحث الآداب والإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار البحث عن اليوتوبر سلمي الشيمي صاحبة "فوتسيشن ملبنيتي"، والذي أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وظهرت الشيمي في الفيديو مرتدية فستان أبيض مكشوف وعليه حزام فرعوني، وتاجًا من الاكسسورات الفرعونية على رأٍسها، مع الشعر المنسدل، والحذاء المكشوف المتعارف عليه في العضر الفرعوني.

من هى سلمي الشيمي صاحبة "فوتسيشن ملبنيتي"

سلمي الشيمي من مواليد شبرا مصر خريجة كلية تمريض جامعة عين شمس دفعة ٢٠١٨ وتركت التمريض واتجهت لعالم الأزياء والموديل وأصبجت موديل اعلانات ف مصر .

ومن جانبه أحال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الواقعة إلى النيابة للتحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مأكدا حرص وزارة السياحة والآثار الدائم، على الحفاظ على الأماكن الأثرية، وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية؛ سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

الفاشونيستا سلمي الشيمي دخلت سقارة من 4 أيام

ومن جانبها تجري وزارة الآثار تحقيقًا حول واقعة ظهور فتاة "موديل" ترتدي ملابس فرعونية في منطقة هرم سقارة وتبين إن الصور المتداولة لفتاة تدعى "سلمى الشيمي"، عارضة أزياء، هي صور حقيقية، والتقطت بالفعل منذ 4 أيام أمام الهرم المدرج بمنطقة سقارة.

سلمي الشيمي دخلت منطقة هرم سقارة كأنها زائر عادي مرتدية عباءة سوداء

وأضاف مصدر بوزارة السياحة و الآثار، أن الفتاة دخلت منطقة هرم سقارة كأنها زائر عادي، مرتدية عباءة سوداء، لتزيل هذه العباءة وتكشف عن اللبس الفرعوني والزى عبارة عن شريط يحيط بوسط الجسم ويتدلى طرفاه من الأمام، قطع من قماش التيل الأبيض تلتف حول الجسد، وتصل فوق الركبتين بقليل من الخلف والأمام، تشد ويتدلى طرفاها من الأمام.