الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة كفر الشيخ: ندوات لتعزيز ثقافة ووعي الطلاب بقضايا الوطن

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 04:40 م
رئيس جامعة كفر الشيخ
رئيس جامعة كفر الشيخ

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، بأن الندوات التثقيفية التى يتم تنظيمها بكليات الجامعة تأتى فى إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية، والدور الوطنى للجامعة، لتعريف الطلاب وتعزيز ثقافة الوعى بقضايا الوطن، كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية، والحس الوطنى والانتماء لدى الطلاب، وتأكيد الهوية الوطنية المصرية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وشدد رئيس الجامعة، على الطلاب بضررة الانتماء للوطن، وجامعتهم، لصُنع مُستقبل مُشرف لأنفسهم ومُجتمعهم ووطنهم، قائلاً: "إننا نبذل قصارى جهدنا من أجلكم لتكونوا مُتميزين علمياً، وثقافياً، وفكرياً، ورياضياً، وعنواناً لطالب جامعة كفر الشيخ الذى يحمل التميز بالخلق الرفيع، ويتسلح بالعلم والتكنولوجيا، ويحرص على بناء الوطن بالعمل"، محذراً من المُؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس، وضرورة مُواجهتها بنشر الثقافة والوعى الوطنى.

كما أوصى رئيس جامعة كفر الشيخ، الطلبة والطالبات بالبُعد عن مواقع التواصل الاجتماعى التي تبث الفتن، وتُروج للشائعات المُغرضة والهدامة، داعياً طلاب الجامعة للتواصل مع مسئولى الجامعة مُباشرةً، لتوضيح الحقائق.

وأشار رئيس الجامعة، إلى دور جامعة كفر الشيخ فى توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات، وذلك من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية فى الندوات المُختلفة، طبقاً لخطة المُوسم الثقافى فى الكليات، مع اتباع الإجراءات الاحترازية