الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانى يكشف سبب تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية للمصريين في الخارج

الأحد 15/يناير/2023 - 09:29 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قال النائب محمود عصام موسي ، عضو مجلس النواب ، إنة تقدم بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارتي التربية والتعليم والاتصالات بشأن تعطل منصة الامتحانات الإلكترونية للمصريين في الخارج ، مشيرا الى أن هذا الأمر يتطلب وقفة جادة لكشف أسباب العطل الذي تسبب في حالة ارتباك بين الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

 

وأضاف موسي، أن هذا العطل لم يكن الأول في الامتحانات، حيث تكرر أكثر من مرة في الأعوام السابقة حتى في الامتحانات الإلكترونية داخل مصر، وصدرت العديد من التصريحات بشأن التعامل مع الأزمة، إلا انها تتكرر من وقت لآخر.

 

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تشكيل لجان فنية متخصصة لوضع حلول نهائية لتلك الأزمة المتكررة حرصا مصلحة الطلاب في الداخل والخارج، مطالبا الحكومة ممثلة في وزارتي التربية والتعليم والاتصالات، بضرورة كشف التفاصيل كاملة حول أسباب السقوط المتكرر لسيستم الامتحانات.

 

وأشار موسي ، الي أن المنصة كلها في كل الدول العربية سقط السيستم فيها لامتحانات المصريين بالخارج رافضا حديث وزارة التربية والتعليم بأن سبب سقوط السيستم دخول 80 طالب مرة واحدة وهذا الكلام غير مقبول على الاطلاق ولابد من وجود حل جذري لهذه المشكلة.