الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكويت تستضيف النسخة المقبلة لـ كأس الخليج في ديسمبر 2024

الأحد 15/يناير/2023 - 02:58 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم، برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أنه تقرر استضافة دولة الكويت للنسخة المقبلة لبطولة كأس الخليج "خليجي 26" ، التي ستُقام في ديسمبر لعام 2024.

 

وكشف حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، فى اجتماع عقد اليوم، الأحد، منح الكويت حق استضافة بطولة "خليجي 26"، لتقام فى نهاية العام المقبل ديسمبر 2024، بينما تستضيف سلطنة عمان النسخة الـ 27 من البطولة.

 

الكويت تستضيف النسخة المقبلة لـ كأس الخليج في ديسمبر 2024

 

وتُقام النسخة الحالية لبطولة كأس الخليج 2023 "خليجي 25" في دولة العراق حيث وصلت البطولة لمراحلها النهائية على أن تُقام مباراتا نصف النهائي غدًا الاثنين بين العراق أمام قطر ، والبحرين أمام عمان.

 

ويلتقي العراق بنظيرة قطر ، يوم الاثنين الموافق 16 من  يناير، في الساعة الثالثة والربع عصراً بتوقيت القاهرة ، الرابعة والربع عصراً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب البصرة الدولى.

 

ويتقابل البحرين مع عمان ، يوم الاثنين الموافق 16 من  يناير، في الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة ،على ملعب البصرة الدولى 

 

يُذكر أن دولة الكويت استضافت بطولة كأس الخليج 4 مرات من قبل، في عام 1974، 1990، 2003، 2017.

 

وتأهل منتخب البحرين وقطر لنصف نهائي "خليجي 25"، بعد تعادلهما بنفس النتيجة 1 - 1، مع منتخبى الكويت والإمارات، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "البصرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات فى كأس الخليج العربي.

ويحتل منتخب البحرين صدارة ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، ثم قطر 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن الكويت صاحب نفس الرصيد، والإمارات برصيد نقطة واحدة.

وكان منتخب العراق وعمان أول المتأهلين لنصف نهائي كأس خليجي 25، بعد نهاية مرحلة المجموعات عن المجموعة الأولى مساء الخميس، وذلك على حساب كل من السعودية واليمن.

 

ويصدر منتخب العراق المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب عمان، بعد تساويهم برصيد 7 نقاط، والمنتخب السعودي يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط واليمن بدون رصيد من النقاط.