الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب المغرب يعتذر عن المشاركة فى كأس أمم إفريقيا للمحليين بالجزائر

الخميس 12/يناير/2023 - 11:37 ص
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه تعذر على المنتخب المغربي السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي  تقام بالجزائر في الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023 .

 

منتخب المغرب يعتذر عن المشاركة فى كأس أمم إفريقيا للمحليين بالجزائر

 

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه الرسمي: "بعثة المنتخب لم تحصل على الترخيص لرحلتها من مطار سلا عبر الخطوط الملكية المغربية من الاتحاد الأفريقي.

ونص البيان علي اتخاذ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الإجراءات التالية":

 

1- إشعار الكاف بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

 

2- واصلت الجامعة تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعًا إعداديًّا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير 2023 تخللته مباراتان وديتان أمام منتخب إثيوبيا.

 

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت يوم 22 ديسمبر 2022 بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ.

 

وأضافت الجامعة في بلاغ لها، من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم على هذا الأساس قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإشعار الكاف بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

 

وأوضح البلاغ إلى أن الجامعة واصلت تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب المغربي في هذه المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعا إعداديا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير 2023 تخللته مباراتين وديتين أمام منتخب أثيوبيا.