الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل طفل وسرقة دراجة بخارية “تروسيكل” بالفيوم

الإثنين 02/يناير/2023 - 02:23 م
مصر تايمز

عاقبت محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار جنيدي حسين  الوكيل والمستشارين فيصل محمد مكي ،وعلاء محمد عبد الوهاب ،ومحمد اسعد زعفان وكيل النيابة العامة ،ومحمد يونس  هاشم  أمين سر وصالح الكيلاني سكرتير الجلسة  اليوم الاثنين، المتهم  "حسين خالد"  بالإعدام شنقًا بعد ورود رأي  مفتي الديار المصرية بحكم الإعدام على المتهم بقتل طفل عمدا مع سبق الإصرار والترصد. 

تعود تفاصيل الواقعه الى شهر يونيو 2022 حيث قام المتهم حسين خالد بالقتل العمد للمجني عليه الطفل محمد عماد محمد حامد مع سبق الإصرار؛ بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك الغرض الاذى تاليه الوصف.

 وقام باستدراجه لمسكنه وما ان خلد المجني عليه النوم  انهالت عليه ضربا  بتلك  الأداة قاصدا من ذلك قتله فأحدث به الاصابات الموثوقه بتقرير الصفة التشريحية والتي اودت بحياته وقد ارتبطت بها جنحة بقصد تسهيل ارتكابها وهي انه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرقة الدراجة الآلية المبينة وصفا وقيمة بالتحقيقات والمملوكة للمجني عليه سالف الذكر.

وعلى النحو المبين بالتحقيقات اخفى الجاني  جثة المجني عليه سالف الذكر بدون إخبار جهات الاقتضاء وقبل الكشف عليها وتحقيق حالة الموت وأسبابه احوزت أداة عصا "شوم" تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون سابقة من الضرورة المهنية والحرفية.

وبعد طلب محامي المتهم إيداعه في المصحة النفسية صدر القرار الاتي  إيداع المتهم حسين خالد احمد خليل بإحدى المنشآت الصحة النفسية الحكومية لمدة 45 يوما وإيداع تقرير مفصل عن حالته النفسية والعقلية وبيان ما اذا كان مسؤول جنائيا عن الواقعه محل المحاكمة من عدمه وحددت في نظرها جلسة اليوم الأول من دور شهر ديسمبر 2022 مع استمرار حبس المتهم وجاء تقرير لجنة الطب النفسي أنه بكامل قواه العقلية وليس هناك أي خلل نفسي وأنه مسؤول عن تصرفاته مسئولية كاملة.