الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس السيسي يوجه بسرعة الإفراج عن السلع والبضائع بالموانىء المصرية

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 10:52 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة الإفراج عن السلع والبضائع بالموانىء المصرية لتوفير احتياجات السوق من هذه السلع.

 

الرئيس السيسي يوجه بسرعة الإفراج عن السلع والبضائع بالموانىء المصرية

 

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، حول الإفراج عن البضائع والمنتجات الموجودة في الموانئ، قائلا: "ارجو وإحنا بنعلن ده.. إننا نكون موجودين وقت إطلاق القوافل والإفراج عنها، ونقول بيانات أكثر للناس".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية في محافظة الجيزة: "عاوز اطمنهم وإحنا لما قولنا ده.. ربنا سبحانه وتعالي وفقنا ننفذ الالتزام.. بنتكلم عن مليارات كتير من الدولارات.. الناس ماسكه شوية في الدولار.. لا بأس.. وإحنا معانا دولارات برضه".

 

وكلف الرئيس السيسي ، الحكومة بالإعلان عما يتم الإفراج عنه وأن يكون رئيس الوزراء في استقبال أول قافلة من المواني المصرية والإعلان بصفة دورية عما يتم الإفراج عنه حتى تكون هناك رسالة طمأنة للسوق بأن الدولة حريصة علي توفير احتياجات المواطنين من السع المختلفة.

 

وفي مداخلة له أمام الرئيس استعرض رئيس الوزراء خطة الحكومة للإفراج عن السلع بالمواني، موضحًا أنه تم الإفراج عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار من المواني المصرية من أول ديسمبر الحالي وحتى 23 ديسمبر الجاري،  بينما يتواجد بالمواني حاليا بضائع بقيمة 9.5 مليار دولار منها ما قيمتها 4.5 مليار سلع له أولوية في الإفراج.