الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي إفريقيا.. ديانج للاعبي الأهلي: أثق بكم

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 07:04 م
جانب من مباراة للأهلي
جانب من مباراة للأهلي والزمالك

حرص المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، على تحفيز زملائه قبل بداية مباراة القمة المنتظرة بين الاهلي والزمالك، بنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ونشر ديانج على موقعه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" تغريدة قائلًا: "أنا محبط جدًا لعدم المشاركة في تلك المباراة الكبيرة، كل التوفيق والدعم الكامل للأهلي، أنا أثق بكم".

واستطاع الأهلي من الوصول للنهائي بعد عبوره عقبة الوداد المغربي بنتيجة 5-1، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما لحق الزمالك بغريمه التقليدي الأهلي بعدما تفوق على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 4 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويسعى الزمالك لخطف اللقب حتى يصبح الـ6 له بالتاريخ، واللقب الغائب عن الفارس الأبيض منذ عام 2002، فيما يسعى الأهلي لخطف اللقب الـ9 بالتاريخ، والغائب عن خزائنه منذ عام 2013.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في الـ9 مساء اليوم، فيعتبر هذا النهائي هو الأول بتاريخ البطولة الذي يقام بين فريقين من نفس الدولة، كما يقام من نظام مباراة واحدة فاصلة ومصيرية لتحديد اللقب وليس بنظام الذهاب والعودة كما كان متبعاً على مدار السنوات الماضية.