الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أستاذ قانون دولي: أمريكا شريك في مكافحة الإرهاب مع مصر

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 10:02 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور ناش فياض أستاذ القانون الدولي وخبير في شؤون الهجرة، إنّ أفريقيا تنتظر الكثير من الاستثمارات في الولايات المتحدة في مجالات الطاقة والأمن والتكنولوجيا والتعليم والصحة، وهذا الموضوع مربح جدا للولايات المتحدة الأمريكية.

 

أمريكا تستهدف مساعدة أفريقيا كي تسير نحو الديموقراطية

 

وأضاف فياض خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "هذه الشراكة تفتح أبوابا واسعة للاستثمارات الأمريكية وهو ما تستفيد منه أمريكا، حيث يمكنها الاستثمار في مجال الطاقة ومناجم الذهب والألماظ ومجال البناء وإعادة الإعمار، والمساعدة على تحسين الظروف الديموقراطية في أفريقيا".

 

وتابع أستاذ القانون الدولي وخبير في شؤون الهجرة: "أمريكا تستهدف مساعدة أفريقيا كي تسير نحو الديموقراطية، وليس من العدل أن نحمل الولايات المتحدة تبعات كل مشكلات العالم، وأرى أن القمة الأمريكية الأفريقية ستفتح أبوابا واسعة للشراكة".

 

وأشار، إلى أن الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر كانت مثمرة واستفادت منها أمريكا، موضحًا أن الولايات المتحدة ليست المتسبب الوحيد في اضطراب أوضاع بعض دول شمال أفريقيا، وتعمل على مساعدتها على مكافحة الإرهاب، وبالتالي فإن الولايات المتحدة شريك مهم جدا في محاربة الإرهاب بالتعاون مع مصر.