الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الزراعة: حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن 100 مليار جنيه

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 09:51 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداكنة بوزارة الزراعة، إن حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن تبلغ 100 مليار جنيه، ويعمل في صناعة الدواجن حوالي 3.5 مليون نسمة سواء عمالة مباشرة أو غير مباشرة.

 

 سيكون هناك انخفاض في الأسعار الفترة المقبلة

 

وأضاف سليمان، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج في المساء مع قصواء، المذاع على قناة cbc، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه جرى الاتفاق مع البنك المركزي لتوفير العملة الصعبة والإفراجات للذرة والصويا تكفي للثروة الداجنة وتفيض ما ينعكس ذلك على السوق والأسعار.

 

وتابع: إن شاء الله سيكون هناك انخفاض في الأسعار الفترة المقبلة، ولكن علينا الاتفاق بأن يكون هذا السعر عادل وثابت، وزارة الزراعة لا تبحث عن السعر الرخيص ولكن سعر عادل يضمن الاستمرارية سواء للمربي أو المنتج أو المستهلك، من يبحث عن السعر الرخيص سيفرح به اليوم ولكن غدا لن يجده.

 

وواصل: رئيس الوزراء شكّل لجنتين من أجل التنمية المستدامة للثروة الداجنة والحفاظ على صناعة الدواجن ولجنة للحفاظ على الثروة الحيوانية، وبالتالي الحفاظ على المنتج والناتج المحلي، ولا نستورد دجاجة واحدة من الخارج أو كيلو لحوم من الخارج إلا إذا كنا نحتاجه حفاظا على المنتج المحلي والمربي المحلي والصناعة المحلية.