الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تواصل فعاليات أولمبياد الفتاة الجامعية بشرم الشيخ

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 02:15 م
جانب من الاستعراض
جانب من الاستعراض

تواصل بطولة الألعاب الجماعية للفتاة الجامعية المقام بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 4 الى 8 ديسمبر الجاري بمشاركة العديد من الجامعات المصرية ومشاركة 500 فتاة جامعية فى مختلف الألعاب يمثلون 19 جامعة.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، وذلك بحضور محمد فتحى وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء والدكتور عادل الهوارى المسروق على المشروع للاولمبياد الفتاة الجامعية وأحمد مسعد وكيل الرياضة بجنوب سيناء  والعديد من الشخصيات الرياضية بجنوب سيناء، حيث تم الانتهاء من منافسات اليوم في كرة القدم وألعاب القوى والكاراتيه.

وفي كرة القدم حصلت جامعة المنصورة على المركز الثالث ويتنافس غدا جامعة عين شمس وحلوان على المركز الأول الثانى.

واليوم تتواصل العاب الكارنية ومازالت المنافسات جارية حتى الآن ولم تنتهى بعد .

وتختتم العالي أولمبياد الفتاة الجامعية يوم الخميس المقبل فى 6 العاب جماعية .

وقال الدكتور عادل الهوارى المشرف العام على مشروع أولمبياد الفتاة الجامعية أن المشروع يستهدف صحة الفتاة الجامعية لممارسة الرياضة فى كافة الالعاب وخصوصا كرة القدم لتخريج فريق يكون قادر على المشاركة فى الأولمبياد .

وأكد أن هناك توجيهات من القيادة السياسية على الاهتمام بالفتاة الجامعية والاهتمام بصحتها من خلال مشاركتها فى كافة الألعاب الجماعية .

وقال محمد فتحى وكيل وزارة الشباب والرياضة أن شرم الشيخ تستقبل 510 فتاة جامعية يمثلون 19 جامعة مصرية بعد اعتزار جامعتين عن المشاركة وتم توفير كافة الإمكانيات لنجاح الأولمبياد الذى يقام للمرة الثانية بشرم الشيخ .

وأكد فتحى أنه تم وضع برنامج ترفيهي لطالبات الجامعات المشاركة للتعرف على شرم الشيخ بعد تطويرها ونجاح مؤتمر المناخ بها والمقومات السياحية بها.

2
2
3
3
4
4
5
5