الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ماجدة خيرالله: إعادة مسرحية سيدتى الجميلة سطو عيني على إبداع الاخرين

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:09 م
ماجدة خيرالله
ماجدة خيرالله

قالت ماجدة خيرالله، الناقدة الفنية، إن عادة تقديم الاعمال الفنية القديمة مسألة مكررة وموجودة منذ الأزل وتتم بأكثر من شكل ومرات عديدة، مشيرة الى أن كل مبدع يضع وجهة نظرة على العمل الفني الاصلي وإلا لماذا يقدمة من الاساس مشيرة إلى أن مسرحية سيدتى الجميلة موجودة ومحفوظة وجميع الناس تعلمها جيداً وملك لصناعها.

 

وأضافت خيرالله، في تصريحات تليفزيونية أنة لا يوجد تكريم لاى عمل فنى أكثر من مجهود الفنانين الاصليين في العمل الفني نفسة وأرفض من يقول ان تقديم العمل الفنى القديم  نسخة حديثة يعتبر تكريم لابطال العمل الاصليين.

 

وأشارت "الناقدة الفنية ":" لو عايز تقدم مسرحية سيدتى الجميلة من الافضل عمل معالجة للمسرحية بوجة نظر مختلفة بعيدا عن المسرحية نفسها  ، لان من ظهر فى المسرحية نفسها  والتى احبناها ملك لصناعها  ومجموعة مبدعين.

 

وتابعت :" هناك معالجة اخرى لمسرحية سيدتى الجميلة كانت للفنانة القديرة نيلي والفنان الراحل محمود ياسين وتمت فى لبنان كما أن الفنانة الراحلة نادية لطفي والراحل احمد مظهر أجروا معالجة لسيدتى الجميلة  ايضاً وكانت ناجحة، مشيرة الى أن لكل معالجة لها طريقة وناج منفصل عن العمل الفنى الاصلي وعرض مختلف واصفة بإعادة مسرحية سيدتى الجميلة للفنان الراحل الراحل فؤاد المهندس وشويكار "سطوا عيني عينك على ابداع الاخرين.