الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط عدد من الأشخاص لانتحال صفة رجال شرطة بالجيزة

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 09:10 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات بلاغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من شقيقين ، وصديقهما "مصاب بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم" أنه حال قيام الشقيقين بطلب توسط من صديقهما لتغيير عملات أجنبية خارج نطاق المصارف الشرعية ، وإتفقوا على التقابل مع أحد الأشخاص بدائرة القسم .

 

تشكيل فريق بحث جنائى


حيث أوهمهم ذات الشخص وآخر كان بصحبته على تجهيز العملة الأجنبية ، وحال الإنتظار فوجئوا بسيارة ميكروباص يستقلها عدد 5 أشخاص إنتحلوا صفة رجال شرطوإصطحبوا المُبلغين وإستولوا على سيارة خاصة بأحدهم بها "مبلغ مالى-عدد 4 هواتف محمولة- لاب توب - بعض الأوراق" ، وعقب ذلك تخلوا عن المبلغين وفروا هاربين.


تم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 15 ومن بينهم أحد المُبلغين "الصديق المشار إليه" .


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إستهداف المتهمين وأمكن ضبطهم عدا أحدهم "محدد" وبمواجهتهم أقروا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .


كما تبين قيام صاحب سيارة مشروبات مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة القناطر بالإستيلاء على السيارة وما بداخلها .

 وعقب تقنين الإجراءات أمكن إستهدافه وضبطه ، وبمواجهته أقر بأنه وجد السيارة متروكة فقام بالإستيلاء عليها وما بها وتم بإرشاده ضبط السيارة والمسروقات تم إتخاذ الإجراءات القانونية.