الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التربية والتعليم يكشف عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2023

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 01:50 م
رضا حجازي وزير التعليم
رضا حجازي وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة يكون من 80 درجة، منهم 68 درجة لأسئلة الاختيار من متعدد، و12 درجة للأسئلة المقالية.

 

 

وزير التربية والتعليم يكشف عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2023

 

وأضاف رضا حجازي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الامتحان يحتوي على 4 أسئلة مقالية، منها سؤال تعبير بـ6 درجات، و3 أسئلة كل سؤال بدرجتين توزع على فروع المادة، وتتضمن أسئلة القراءة الأدبية سؤالا من القصة المقررة.

 

وأشار رضا حجازي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بديوان الوزارة لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، أن الامتحانات العربية لطلاب المدارس الرسمية والحكومية والخاصة، سيكون بها الأسئلة المقالية لتشمل عدد 4 أسئلة مقالية، تمثل درجتها 15% من الدرجة، منها سؤال تعبير بـ6 درجات و3 أسئلة كل سؤال بدرجتين سوف توزع على كل فروع المادة، وسوف يتضمن أسئلة القراءة الأدبية سؤالا من القصة المقررة.

 

وأضاف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ما يهم طلاب الثانوية العامة 2023، كيف يذاكر استعدادا للامتحانات، موضحا أن الامتحان بنظام الأوبن بوك، وهناك كتيب مفاهيم وعدد الأسئلة مثل العام الماضى ولكن تم رفع درجات كل جزئية، كما أن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة، حيث إن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية ونصيبها 15% من عدد الأسئلة، كما أنه يتم أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها من قبل المعلمين.



وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل، مضيفا أنه سيتم توفير امتحان تدريبى للطلاب بعد نصف العام الدراسى، قائلا: أطلب من أبنائى الطلاب أن يذكروا.