الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية: وضعنا خطة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 10:22 ص
الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظة وضعت خطة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، وذلك بالتنسيق مع المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والجهات ذات الصله، مع الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من إنتشار الفيروس.

كما أشاد غراب، بدور مديرية الطب البيطري واستمرارها في أعمال التطهير والتعقيم لديوان المديرية والإدارات البيطرية التابعة لها، وكذلك تنظيم ندوات تثقيفية؛ لتوعية العاملين بطرق الوقاية والعلاج من الفيروس للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور بركات محمد علي، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن المديرية شكلت لجنة مركزية لمتابعة أعمال التطهير والتوعية من فيروس كورون، كما قامت بتطبيق الإجراءات الاحترازية على جميع العاملين و إجراء التطهير لجميع أسطح المكاتب – الكراسي – الأرضيات، بمقر الديوان العام للمديرية والإدارات البيطرية الخارجية بالمراكز.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية عقدت 18 ندوة تثقيفية لتوعية العاملين بالمديرية وبالإدارات الخارجية بالاشتراك مع مديرية الشئون الصحية لتعريفهم بالفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه، والتأكيد علي اتباع الإرشادات الصحية المقدمة  للحفاظ علي الصحة والسلامة العامة. 

وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية؛ للوقاية من الأمراض الوبائية والفيروسات ومنع انتشارها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.