الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد إخلاء سبيلها.. القصة الكاملة للقبض على منة شلبي بحيازة مخدرات

السبت 26/نوفمبر/2022 - 01:15 ص
منة شلبي
منة شلبي

أثار خبر القبض على الفنانة منة شلبي، وبحوزتها مواد مخدرة بمطار القاهرة،جدلًا واسعًا في الوسط الفني، وعلى قدر شهرتها انتشر هذا الخبر بسرعة البرق.

 

وألقت أجهزة الأمن بمطار القاهرة، القبض على الفنانة منة شلبي أثناء عودتها على متن الرحلة القادمة من أمريكا، بعد قضاء 4 أيام هناك.

 

وأثناء إنهاء منة شلبي الإجراءات الجمركية لدخولها البلاد ضبط رجال الجمارك مواد مخدر يشتبه أنه لمخدر الماريجوانا موجوده داخل حقائبها.

 

 

 

 

وكشفت التحقيقات الأولية أن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 كيسا من نبات ماريجوانا المخدر كانت بحوزة منة شلبي وأكدت المصادر أن المخدرات للاستخدام الشخصي وقائمة المضبوطات بلغت 27 قطعة تشمل "فاب سجائر إلكترونية، وزيت حشيش، وقطع حلويات مخلوطة بنبات الماريجوانا".

 

صورة منة شلبي قبل ترحيلها

حصلت "مصر تايمز" على أول صورة للفنانة منة شلبي، قبل ترحيلها للنيابة بعد ضبطتها في مطار القاهرة بكمية من المواد المخدرة، حيث ظهرت في الصورة وهي متخفية بملابسها مرتدية نظارة حتى لا يتعرف عليه أحد.

 

مصدر قانونى لـ "مصر تايمز": مضبوطات الفنانة منة شلبي جائز التداول فى جهة القدوم 


قال مصدر قانوني أن المضبوطات التي كانت بحوزة الفنانة منة شلبي،  ليست مخدرات مدرجة في القانون المصرى، وبالتالى على جهات التحقيق إجراء تحليل لها لبيان عما إذا كانت تحتوى على أى من أنواع المخدرات المدرجة بالقانون أم لا.

 

وأضاف المصدر أن هناك عدم توافر لأركان الحرز والحيازة، وكذلك عدم علم ومعرفة المتهم بطبيعة المحروزات، وما تَم ضبطهُ بحوزة الفنانة مِنة شلبي جائز التداول فى جهة القدوم، كونه ليس نباتًا مُخدِرًا صريحًا، وبالتالى تنتفى الجريمة.

 

 

 

نجوم الفن يدعمون منة شلبي

دعم عدد من نجوم الفن، النجمة منة شلبي في محنتها الأخيرة، على رأسهم الفنانة منة فضالي التي كتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: "الشماتة والغلط والتشهير حرام والله العظيم الإنسان اما يكون في محنة مهما كانت بيحتاح الكلمة الحلوة او اللي يقف جنبه واللي يتمنالو ربنا يخفف من عليه".

 

وأضافت منة فضالي : "نفسي كل اللي كتب كلمة وحشة على منة شلبي يحط نفسو مكانها هل تتمنو الفضيحة؟ الستر من عند ربنا احنا بشر وممكن نغلط عادي دي نجمة وبتشرف مصر بره بلدها".

 

وتابعت: "عارفة ان ممكن اتهاجم وممكن حد يقولي تريند وزفت .. ميهمنيش في الاخر دي زميلة ونجمة وليها مكانتها ومحتاجة نقف جنبها مش ضدها احنا مشضد القانون بس نفكر في الإنسانية".

 

جهت الفنانة ريهام عبد الغفور رسالة إلى الصحفيين والمواقع الإخبارية طالبتهم فيها بعدم نشر أي أخبار عن أي فنان دون التأكد منها.

 

وكتبت ريهام عبد الغفور عبر حسابها على على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا، أرجو من السادة الصحفيين عدم نشر أي أخبار عن أي فنان بمجرد سماعه، والمشاركة في المس بسمعة فنانينهم اللي بيحبوهم وبيحترموهم من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة".


وجهت الفنانة ريهام عبد الغفور رسالة إلى الصحفيين والمواقع الإخبارية طالبتهم فيها بعدم نشر أي أخبار عن أي فنان دون التأكد منها.

 

وكتبت ريهام عبد الغفور عبر حسابها على على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا، أرجو من السادة الصحفيين عدم نشر أي أخبار عن أي فنان بمجرد سماعه، والمشاركة في المس بسمعة فنانينهم اللي بيحبوهم وبيحترموهم من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة".

 

من جانبه، دافع الشاعر خالد تاج الدين عن الفنانة منة شلبي بعد إلقاء القبض في مطار القاهرة، بتهمة حيازة المخدرات .


 

وكتب خالد تاج الدين عبر صفحتة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “معلش يعني #منة_شلبي اكيد مش بالغباء ده عشان تدخل مطار القاهرة بالكم ده من المخدرات دي اكيد مدسوسه في شنطتها من نيويورك !! انا مش بدافع عن التعاطي والادمان لكن فيه منطق برضو يا جماعة”.

 

منة شلبي: الفنان مش رسول

وكانت منة شلبي قد دافعت عن الفنانين الذين يتعاطوا المواد المخدرة ومن ضمنهم الفنانة شيرين عبد الوهاب، حيث قالت في رسالتها: “فكروا في موهبتها وأنها إنسانة ممكن يحصل لها لحظات صعود وهبوط وممكن أن تخطئ أو تصيب، ميتهيقليش الفنان لازم يكون رسول، هو رسول لفنه، لكن هو إنسان ليه حياته الشخصية ومش من حق كل الناس تقعد تقول رأيها فيه”.

 

إخلاء سبيل الفنانة منة شلبي..

وأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها، إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي، عائدة من الخارج، وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، وورود محضر بالتحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه.

حيث كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا ظهر اليوم الجمعة، بضبط الممثلة منة شلبي، بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

وورد للنيابة العامة اليوم محضر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشأن ما توصلت إليه التحريات في تلك الواقعة، ثبت به أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي.

وإذ باشرت النيابة العامة التحقيقات، فاستهلتها باستجواب المتهمة فيما هو منسوب إليها من اتهام بحيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، فأنكرتها.
وعلى ذلك، أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة.
وجارٍ استكمال التحقيقات.