الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل إسرائيلي وإصابة 14 آخرين بانفجارين قرب محطة للحافلات بالقدس

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 09:01 ص
جانب من الحادث
جانب من الحادث

أعلنت قناة "العربية" الإخبارية، أن انفجارين وقعا قرب محطتي حافلات في القدس بفارق زمني 30 دقيقة اليوم الأربعاء وأنه يشتبه بأنهما هجوم فلسطيني.

 

مقتل إسرائيلي وإصابة 14 آخرين بانفجارين قرب محطة للحافلات بالقدس
 

 

وقالت القناة الإخبارية، أن إسرائيلي لقي مصرعه، بينما ارتفع عدد مصابي انفجاري القدس إلى 14 بينهم 3 حالات خطيرة، حيث وقع الانفجار الأول قرب محطة حافلات القدس، استهدف حافلة للجيش الإسرائيلي. وذكر مسعفون أن ما لا يقل عن 10 أشخاص أصيبوا، اثنان منهم حالتهما خطيرة، ولم يعرف على الفور سبب الانفجار، واعلنت الشرطة إطلاق تحقيق.

 

وقال المسعف يوسف حاييم غباي، الذي كان متواجدا في موقع الحادث عندما وقع الانفجار، لإذاعة الجيش "وقعت أضرار في كل مكان هنا" وإن بعض الجرحى ينزفون بغزارة.

 

وأفادت مستشفيات في القدس المحتلة أنها استقبلت 12 مصابا جراء الانفجار، بينهم اثنان حالتهما حرجة واثنان حالتهما خطيرة.

 

وبينما لم يتم تحديد السبب بعد يأتي الانفجار وسط تصاعد التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بعد أشهر من مداهمات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بعد سلسلة من الهجمات الدامية ضد إسرائيليين التي أسفرت عن مقتل 19 شخصا.

 

وكانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية قالت في وقت سابق إن انفجاراً وقع بالقرب من محطة حافلات عند مدخل القدس أدى إلى إصابة سبعة أشخاص على الأقل اليوم الأربعاء.

 

وذكرت تقارير إسرائيلية أن 4 من المصابين بانفجار مدخل القدس في حالة خطيرة، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الانفجار وقع نتيجة عبوة ناسفة زرعت في المكان.