الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يشهد مناقشة كتاب "أسرار عميد دولة المداحين" ياسين التهامي

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 01:33 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الإثنين، حفل توقيع ومناقشة كتاب «ياسين التهامي.. أسرار عميد دولة المداحين» للدكتور محمد الباز، على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

 

ويعرض الكتاب حياة عميد المنشدين الشيخ  ياسين التهامي من البدايات وحتى الآن، وسر نجاح التهامي طوال هذه السنوات، ووصوله إلى القمة في عالم الإنشاد، وعلاقة الإنشاد بعوالم شيوخ الصوفية الكبار، وأثر الشيخ ياسين التهامي على الإنشاد وفن المديح.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحى على أهمية تثقيف النشء والشباب وإثراء المعرفة لديهم بالنماذج المصرية الملهمة فى مختلف المجالات من خلال البرامج والمشروعات المختلفة التى تسلط الضوء على تلك النماذج ، وكذا عرض الكتب التى تتناول السيرة الذاتية لهذه الشخصيات وآثارها الملموس بالمجتمع، مقدماً التهنئة للدكتور محمد الباز على كتابه الجديد "أسرار عميد دولة المداحين".

 

وأعرب الدكتور محمد الباز، في كلمته عن اعتزازه بالكتاب والشيخ ياسين التهامي، وقال: «في محبة مولانا ياسين التهامي.. هذا كتاب خاص جدا بالنسبة لي رغم أنه الكتاب الـ70 ولكنه حالة خاصة جدا أعتز بها».

 

وحضر الحفل الذي أداره الإذاعي محمد عبد العزيز رئيس إذاعة القاهرة، الداعية الإسلامي الحبيب على الجفري، السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، الدكتور محمد الباز، الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس جامعة سوهاج، وقيادات من وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من السادة الإعلاميين.