الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

طالب بصيدلة كفر الشيخ يُقلد الشيخ الحصرى "صدفة" فى ذكرى وفاته

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 03:42 م
محمد عبد الرحمن صقر
محمد عبد الرحمن صقر

صوت عذب يتلو القرآن الكريم مُقلداً القارئ الشيخ محمود خليل الحصرى، والتى حلّت أمس الثلاثاء الذكرى الـ40 على رحيله، حرص طالب جامعى على تسجيل فيديو له مُحاولاً تقليد "الحصرى" وقام بنشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وهو ما لاقى استحساناً كبيراً بين المُتابعين.

محمد عبد الرحمن صقر، صاحب الـ22 عاماً، طالب بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة بجامعة كفر الشيخ، حرص على تقليد القارئ الشيخ محمود خليل الحصرى، والتى حلّت أمس الثلاثاء الذكرى الـ40 على رحيله، ويُعد أحد أبرز عباقرة دولة تلاوة القرآن الكريم فى مصر والعالم، كما أنه يُعتبر أول من سجل القرآن المُرتل فى العالم، وتُوفى فى 24 نوفمبر من عام 1980م.

"الموضوع كان صدفة بحتة والله لأنى مكنتش أعرف بجد إن ذكرى وفاة الشيخ الحصرى هتكون قريب كده"، بهذه الكلمات روى "صقر"، لـ"مصر تايمز"، تفاصيل فيديو تقليد القارئ الشيخ محمود خليل الحصرى.

وأضاف "صقر"، "كنت قاعد فى الكلية مع صحابى فى يوم، وكُنا فاضيين، فهُما عارفين إنى بقرأ قرآن كويس لأنى كنت ببعتلهم ريكوردات بصوتى وأنا بقرأ فى البيت، وكمان كُنت بقرأ لو فيه أى إيفينت أو اجتماع فى الكلية، عشان كده واحنا فى الكلية قالولى اقرأ زى ما كنت بتقرأ فى البيت، وبدأو يسجلو فيديو، وواحد من أصحابى شاهد الفيديو وقالى أنه حلو جداً، ولقيته نزل الفيديو على الفيسبوك إمبارح فى ذكرى وفاة الشيخ الحصرى، رحمه لله".

وتابع "صقر"، "استمعت مُؤخراً للشيخ محمود خليل الحصرى، وبدأت اسمعه كتير الفترة إللى فاتت، وأحببت تلاوته جداً للقرآن، فحرصت على تقليده، وتم تصوير الفيديو من أربعة أو خمسة أيام، ولكن صدفة فعلاً أنه نزل يوم وفاة الشيخ الحصرى حتى أنا اتفاجئت جداً".



يتمنى "صقر" أن يكون فى خدمة القرآن الكريم عقب تخرجه من كلية الصيدلة: "أنا حفظت القرآن الكريم من سن عشر سنين، واجتهدت فى تجويده و تعلم علم القراءات، ودائماً ما استمع للشيوخ القدماء أمثال الشيخ محمود خليل الحصرى، والشيخ محمد صديق المنشاوى، والشيخ محمود على البنا، وغيرهم، وبحاول أقلدهم دائماً، وأتمنى مُستقبلاً أن أكون فى خدمة القرآن الكريم، وأن أتعلم كل ما يتعلق به، وأتمنى أن يُوفقنى الله لتعليمه للناس عقب تخرجى من الكلية".

وحلّت يوم أمس الثلاثاء 24 نوفمبر الذكرى الـ40 لرحيل أحد أبرز عباقرة دولة تلاوة القرآن الكريم فى مصر والعالم الشيخ محمود خليل الحصرى، الذى يُعد أول من سجل القرآن المرتل فى العالم، والذى تُوفى فى 24 نوفمبر من عام 1980م.