السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اليوم.. عزاء الموسيقار محمد سلطان بمسجد الشاذلية

السبت 19/نوفمبر/2022 - 10:19 ص
محمد سلطان
محمد سلطان

تستقبل أسرة الموسيقار محمد سلطان، اليوم السبت، واجب العزاء في فقيدها بمسجد الحامدية الشاذلية في الزمالك، وذلك عقب صلاة المغرب.

 

اليوم.. عزاء الموسيقار محمد سلطان بمسجد الشاذلية 

 


وكان أعلن الفنان مصطفي كامل، نقيب المهن الموسيقية، أن نقابة الموسيقيين ستقيم عزاء الراحل الموسيقار الكبير الفنان محمد سلطان يوم السبت القادم بمسجد الحامديه الشاذليه.

 

من جانبه، عبرت حفيدة الفنان زكي رستم، عن حزنها الشديد لغياب الفنانين عن حضور جنازة الراحل محمد سلطان، مشيرة إلى أن الراحل كان حزيناً في الفترة الأخيرة لعدم السؤال عليه أثناء فترة مرضه .

 

وقالت نيفين حفيدة زكي رستم خلال مراسم تشييع الجنازة: "افتكرت لما أروح أودعه هلاقي ناس كتير، فين الفنانين فين هاني شاكر ومحمد ثروت ونبيلة عبيد، مش هو اللي اكتشفكم؟.. محمد سلطان مفيش زيه، كان بيقولنا حبوا بعض وخافوا على بعض، عيشوا بسلام".
 

وتساءلت نيفين قائلة "أين هاني شاكر ومحمد ثروت وكل الفنانين الذين اكتشفهم محمد سلطان وقدمهم للساحة الفنية..مجوش ليه".

 

محمد سلطان ملحن وممثل مصرى عرف في البداية كممثل، ولد فى الإسكندرية عام 1937، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، بعد أن ترك الكلية البحرية، واتجه إلى التمثيل وتزوج الفنانة فايزة أحمد ولحن لها أشهر أغانيها منها “غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، اخد حبيبي”، وشارك الموسيقار فريد الأطرش بالتمثيل في فيلم يوم “بلا غد” عام 1962 من إخراج بركات.