السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"سر السلطان".. تفاصيل أول تجربة تليفزيونية للمخرج خالد يوسف بعد غياب سنوات

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 10:14 م
مصر تايمز

بعد غياب سنوات عن عالم الفن عاد المخرج خالد يوسف ليستأنف نشاطه الفني، وهو حاليا بصدد التحضير لإخراج مسلسل درامي جديد.

 

وحجز المخرج خالد يوسف مقعده في السباق الرمضاني المقبل 2023، بمسلسل “سر السلطان”، والذي انتهى من تحضيرات الخاصة به ويعتبر العمل من أضخم الأعمال المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل لأنه يعتبر أول تجربة تليفزيونه للمخرج الكبير ويضم مجموعة كبيرة من النجوم .

 

وبدأ خالد يوسف تصوير أول مشاهد العمل الذى يضم أكثر من 50 ممثل وممثلة نظرًا لطبيعة الأحداث وتعدد الشخصيات في القصة، لا سيما أن المسلسل مستوحى من رواية "سره باتع" للأديب يوسف إدريس.

 

وقصة “سره الباتع”، ضمن مجموعة قصصية بعنوان “حادثة شرف” للأديب الراحل يوسف إدريس، والتي صُدرت عام 1958، وتُناقش “الخرافات” وتعامل الأهالي في القرى مع “الأضرحة”، من خلال “حامد السلطان” الذي لقى مصرعه على يد أحد الفرنسيين، خلال الحملة الفرنسية على مصر.

 

خالد يوسف يقدم أول عمل تليفزيوني له في رمضان المقبل

 

وينتظر الجمهور مشاهدة “سر السلطان” في رمضان المقبل بكل حماس، لرؤية لمسات المخرج خالد يوسف في الدراما التليفزيونية، وذلك بعد نجاح العديد من الأفلام السينمائية التي أخرجها وقدمها للجمهور، حيث كانت آخر أعماله فيلم "كارما" الذى تم عرضه عام 2018، وقام ببطولته عمرو سعد، زينة، غادة عبد الرازق، وفاء عامر، ماجد المصرى، حسن الرداد، خالد الصاوى، مجدى كامل، دلال عبد العزيز، إيهاب فهمى، عمر زهران، سارة التونسى، مصطفى درويش، يسرا مسعودى، والإعلامى يوسف الحسينى، وعدد آخر من النجوم، من تأليف محمد رفيع، وإخراج خالد يوسف.

 

شمس الكويتية تتعاون مع خالد يوسف

وأعلنت الفنانة شمس الكويتية عن خوضها تجربة التمثيل في الدراما المصرية للمرة الأولى خلال مسلسل “سر السلطان” للمخرج خالد يوسف، وهو ما جعلها تتصدر التريند خلال الساعات الماضية.

 

وحضرت شمس إلى القاهرة قبل يومين، وبدأت بالفعل في تصوير مشاهدها في العمل، وأعلنت شمس الخبر عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، حيث كتبت: “أول تجربة تمثيل درامية لي مع المخرج الكبير خالد يوسف، ايش تتوقعون الشخصية، وبأي لهجة؟”.

 

 

دراما رمضان 2023.. منة فضالي تنضم لأسرة مسلسل "سر السلطان"
 

وانضمت الفنانة منة فضالي لأسرة مسلسل سر السلطان ، المأخوذ عن قصة سره باتع، للكاتب الراحل يوسف إدريس، للمشاركة في موسم رمضان 2023.

 

ونشرت منة فضالي؛ صورة من سيناريو المسلسل عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعلقت قائلة: بسم الله.. سر السلطان.. إنتاج شركة سينرجي الأستاذ تامر مرسي.. إخراج دكتور خالد يوسف.

 

 

أبطال مسلسل “سر السلطان”

 

مسلسل "سر السلطان" إنتاج شركة سينرجى، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين حيث تضم القائمة كلاً من أحمد فهمى، أحمد السعدنى، حسين فهمى، أحمد عبد العزيز، هالة صدقى، حنان مطاوع، بيومى فؤاد، خالد أنور، اسلام حافظ، وعددد كبير من الفنانين جارى الإعلان عن أسمائهم، ويسجل العمل أولى تجارب المخرج خالد يوسف في الدراما التليفزيونية.