الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

استطلاع: إسرائيل في الطريق إلي إنتخابات جديدة وشعبية نتنياهو تتراجع

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 02:17 م
مصر تايمز

يبدو أنه إذا لم تكن هناك حلول في اللحظة الأخيرة على خلفية الخلافات المتواصلة بين بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي وبني جانتس وزير الجيش و"رئيس رئيس الوزراء" البديل، في ظل أزمة الائتلاف الحالية، فإن دولة إسرائيل ستخوض انتخابات أخرى، للمرة الرابعة في أقل من عامين.

 

وبحسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية،  كشف استطلاع للرأي نُشر ليلة الثلاثاء، عن نتائج متقاربة بين حزب الليكود بقيادة بنيامين نتنياهو، ومنافسه الصاعد نفتالي بينيت رئيس حزب يمينًا، وإنه إذا ما أجريت الانتخابات الآن، سيحصد حزب الليكود 27 مقعدًا، وحزب يمينًا 23 مقعدًا.

 

وبحسب الاستطلاع، سيحصد حزب أزرق أبيض الصهيوني برئاسة بني جانتس 10 مقاعد فقط، وحزب يسرائيل بيتنُا الصهيوني المتطرف بقيادة أفيجدور ليبرمان8 مقاعد، و7 مقاعد لكل من حزبي شاس ويهوديت هتوراه، وحزب ميرتس 6 مقاعد، وتظهر نتائج الاستطلاع حصول معسكر اليمين على 64 مقعدًا، ومعسكر اليسار 48 مقعدًا، إضافة إلي 8 مقاعد لليبرمان.

 

وعندما سئلوا من هو الأنسب لرئاسة الوزراء، أجاب 32% من المشاركين في الاستطلاع أنه بنيامين نتنياهو. وقال 21% أن نفتالي بينيت هو الشخص المناسب لرئاسة الوزراء الاسرائيلي، واعتقد 15% أنه كان يائير لابيد واختار 12% بني غانتس، وقال 14% إنهم راضون عن الوضع، وإذا ذهبت إسرائيل إلى انتخابات أخرى، فإن 44% سيلومون رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، و 16% سيلومون بني غانتس و 31% يعتقدون أن كلاهما مذنب.