الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد إحالة قاتل شقيقته ببورسعيد للمفتي.. تفاصيل الاتهامات الموجهة إليه

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 08:01 م
تفاصيل الاتهامات
تفاصيل الاتهامات وإحالة القاتل لـ شقيقته ببورسعيد للمفتي الد

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار أحمد مندور عبد الله، وعضوية المستشارين شريف كلحي وتامر أحمد رضا، وسكرتارية إسماعيل عوكل، اليوم الأربعاء، قرارها بإحالة أوراق جمال جمال أبو السعود، قاتل شقيقته إيمان ذبحًا بمحافظة بورسعيد لمفتي الديار المصرية.


وقالت والدة الجاني والمجني عليها، إنها ورد إليها اتصال تليفوني من رقم الهاتف الخاص بحفيدتها وسمعت صوت نجلها المتهم، وهو يقوم بالصراخ فتوجهت مسرعة إلى محل إقامة ابنتها، فأبصرت الأهالي ممسكين بالمتهم نجلها، وأخبرها أحدهم بقيام المتهم بقتل نجلتها، فأبصرت ابنتها المجني عليها ملقاة على الأرض مدرجة في دمائها.


وتبين من التحقيقات ارتكاب المتهم جمال جمال أبو السعود، 4 جرائم قادته لحبل المشنقة، وتتمثل في قتل شقيقته ذبحًا عى درج السلم، تعاطي مخدر لجوهر الحشيش، وكذلك إحراز مخدر الترامادول، وحيازته سلاح أبيض سكين بقصد القتل.


أقر المتهم بارتكاب الواقعة وتعاطي الحشيش المخدر، وثبت من تقرير الصفة التشريحية للمجني عليها أن الجروح المشاهدة بالجثة، هي إصابات حيوية وحديثة ذات طبيعة قطعية وطعنية حديثة من سلاح حاد وذو طرف مدبب، وهي جائزة الحدوث من السكين المضبوط، وجائزة الحدوث في وقت معاصر لحدوث الواقعة وفي مثل التصور الوارد بمذكرة النيابة العامة وتسبب في الوفاة.

وأصدرت محكمة جنايات بورسعيد بالدائرة الأولى برئاسة المستشار أحمد مندور، قرارها بعد أن تيقنت من ارتكاب المتهم لجريمته، حيث قررت إحالة أوراق القضية إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي، وحددت جلسة 6 ديسمبر للنطق بالحكم.