الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الشباب والرياضة" تواصل فعاليات برنامج رواق الطفل والأسرة

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 08:16 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصلت وزارة الشباب والرياضة  الإدارة المركزية لتنمية النشء من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، فعاليات رواق الطفل والأسرة بمراكز الشباب بالتعاون مع الأزهر الشريف ، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

ويهدف البرنامج إلى حث النشء والشباب في كافة المحافظات على التحلى بالقيم ، ونبذ العنف ، والدعوة للحفاظ على الوقت ، تصحيح المفاهيم الدينية ، تبصير النشء وتوجيههم نحو الطريق الصحيح ، الرد على التساؤلات التى ترد فى أذهان النشء والشباب ، استعراض نماذج من حياة الصحابة والتابعين ، وتعظيم دور القدوة ، واستعراض للنماذج الناجحة في حياتنا المعاصرة ، تلقي الوعي الديني والثقافي للنشء والشباب والأسر من منبع الأزهر الصافي طبقًا للمنهج الوسطي المعتدل الذي يمثل صحيح الإسلام.

وتم تنفيذ البرنامج بمحافظات  الشرقية " مركز شباب ديرب نجم " ، المنوفية " مركز شباب زرقان المطور" ، شمال سيناء " مركزى شباب العريش والكوثر " ، قنا " مركزى شباب أبنود وكوم الضبع " ، البحر الأحمر " مركز شباب القصير" ، بنى سويف " مركزى شباب أشمنت والرياض " ، الأسكندرية " مركز شباب النصر " ، المنيا ، الدقهلية ، سوهاج  .

 

يأتي هذا البرنامج في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الشباب والرياضة، الأزهر الشريف ، على أن تقام فعاليات البرنامج بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، من خلال أعضاء الوعظ بالمناطق الأزهرية بالمحافظات المختلفة، وتنفيذ أنشطة الرواق الأزهرى التثقيفية والتوعوية والتي تستهدف النشء والشباب والأسرة.

جدير بالذكر أن برنامج الرواق سيستمر في إضفاء معلوماته المختلفة ، ومعارفه الثمينة ، لمدة تسعة أشهر متتالية داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.