الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير الخارجية: الفرصة سانحة لحماية الأرض من خطر يهدد حياة الملايين

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 01:04 م
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد  وزير الخارجية سامح شكري، الأحد، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، أن مصر لن تدخر جهداً في قيادة العمل الدولي لمواجهة تغير المناخ.

 

وزير الخارجية: الفرصة سانحة لحماية الأرض من خطر يهدد حياة الملايين

 

 

وقال وزير الخارجية، "قادة العالم سيتوافدون إلى شرم الشيخ لإعلان أولوية العمل من أجل مستقبل دون خطر يهددنا.. وسنبدأ أسبوعين من المفاوضات الحيوية التي يجب أن نجتهد لتكون مُيسرة ومنتجة"، مضيفاً، "نحن جميعًا لدينا دَيْن من الامتنان للنشطاء ومنظمات المجتمع، التي طالبت على مناقشة قضايا التضرر من التغيرات المناخية".

 

وأوضح وزير الخارجية، أن النمط الذي سارت عليه البشرية منذ بدء الثورة الصناعية حتى يومنا هذا لم يعد قابلا للاستدامة، متابعاً، "سيخسر الجميع إذا اعتقد فريق أنه يمكنه تحقيق مكاسب على حساب فريق آخر فيما يتعلق بالمناخ، وسنستكمل المسار لتنفيذ الأهداف التي تم التوافق عليها في قمة (كوب 26) في جلاسكو العام الماضي".

 

وتابع سامح شكري، "كلي ثقة بأن مصر ستجد من العالم كل الدعم والتأييد خلال قمة المناخ، ومصر عازمة على مواصلة المسيرة في شرم الشيخ لنجعل من المؤتمر نقطة فارقة وعلامة مميزة".

 

ابع سامح شكري: "أناشدكم جميعا أن ما نحن بصده ليس عملا تفاوضيا .. الخسارة جميعا وليس هناك فريق يحقق مكاسب على حساب فريق آخر.. نستهدف للحفاظ على حياة ومعاش ومصالح الملايين من البشر.. الحفاظ على الواقع يلتزم منا جميعا بالعمل ولا مجال للإعذار لمستقبل الأجيال القادمة".  

 

وقال سامح شكري في نهاية كلمته: "أنني على ثقة كاملة أنكم تدركون حجم التحدي والعزم والعزيمة على التعامل مع هذا التحدي بالكفاءة وروح التفاؤل.. حان الوقت من أجل البشرية ومن أجل كوكبنا".