السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

شيرين الهواري: السياح بيقولوا نشعر بالأمان عندما نأتي إلى شرم الشيخ

السبت 05/نوفمبر/2022 - 09:07 م
 شيرين الهواري
شيرين الهواري

قالت شيرين الهواري، مديرة التدريب والمسئولة عن الملف البيئي بشرم الشيخ، إن مدينة شرم الشيخ أصبحت "حاجة تشرف"، مشيرة إلى أن الاستعدادات لمؤتمر قمة المناخ COP27" على قدم وساق.


وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، أنها تعيش في مدينة شرم الشيخ من 18 سنة، والفترة الأخيرة هناك تطور كبير شهدته المدينة.


ولفتت شيرين الهواري، إلى أنها تعمل في في السياحة وإدارة التدريب ومسئولة عن ملف التحول البيئي في مدينة شرم الشيخ، منوهة أن 90% من الفنادق الآن في شرم الشيخ حصلت على الشهادة الخضراء، والفنادق أصبحت صديقة للبيئة، تستخدم الطاقة النظيفة، والكهرباء يتم توليدها من الطاقة الشمسية، أيضًا تم إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خالية من استخدام البلاستيك، وهناك 300 أتوبيس بالمحافظة يعملوا بالكهرباء والغاز.


وتابعت: "النهاردة شرم الشيخ جديدة، وحصل تطوير في طريق السلام الرئيسي والطرق أصبحت سريعة وأكثر من 4 حارات، وأصبح هناك سيولة في الحركة".


وعن نظرة السائح لمدينة شرم اللشيخ، قالت: "السائح يأتي إلى المدينة للاستمتاع بمناظرها، وبالأمن والأمان، والسائح لما بييجي بيقول عمرنا ما بنحس بالأمان زي ما بنحس بيه في شرم الشيخ".