الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مجدي أبو عميرة يكشف كواليس وفاة "ماما نونا" في مسلسل"يتربى في عزو"

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:20 ص
مسلسل يتربي في عزو
مسلسل يتربي في عزو

كشف المخرج مجدي أبو عميرة، كواليس تصوير مسلسله "يتربى فى عزو"، وتحديداً مشهد رحيل "ماما نونا" أو كريمة مختار، مشيراً أنها قامت بأداء الدور بإحترافيه كبيرة.

 

مجدي أبو عميرة يكشف كواليس وفاة ماما نونا في مسلسل"يتربى في عزو"

 

وقال مجدي أبو عميرة، خلال برنامج بعنوان “فكر زمان” : “مشهد وفاة ماما نونا، يعد الأصعب فى تنفيذه خلال مسلسل ”يتربى فى عزو"، حيث طلبت من الفنانة كريمة مختار أن يتم تصوير المشهد فى وجودها بشرط أن لا تصدر أى نفس".

 

وتابع : "وقلت لها: بعد إذنك أنا بحلم أعمل المشهد ده وإنتي موجودة بس بشرط من غير نفس"، على الرغم أنه كان من السهل تنفيذه بطريقة اخرى وهى أن يغطيها كان هذا المشهد صعبا من الناحية النفسية على الفنانة كريمة مختار، إلى انها فاجأتنى بموافقتها وتنفيذ المشهد كما يجب".

 

وأضاف مجدي أبو عميرة: "أن المسلسل من تأليف الكاتب الكبير يوسف معاطي وكان بيعمل برنامج اسمه الست دي أمي، وكان بيحبها جدًا، وأنا بحبها جدًا، لقيت النص رائع وكمان وجود الفنان الكبير يحيى الفخراني، وهو فنان كبير ومثقف وملتزم بيريح المخرج، كمان وجود الفنانة الكبيرة الراحلة كريمة مختار وقدمت شخصية خالدة وهي ماما نونة، وأي تنازل بيأدي لتنازل".

 

واستمر حديثه عن مشهد أخر قائلا: “مشهد أكل البليلة كان له كواليس، ففي مرة كنا في أكتوبر وكان في وقت فاضي فقالولي في الانتاج نصوره في أكتوبر، فقولت لا، وأصريت إن مشهد البليلة يتصور بواقعية وخدت فيه جائزة، ويحسب ليوسف معاطي ويحيى الفخراني صياغة هذا المشهد كتابة وتمثيلً".

 

أبطال مسلسل يتربي في عزو

يعد مسلسل “يتربى فى عزو” شارك في بطولته عدد كبير من النجوم منها الفنان يحيى الفخرانى ورانيا فريد شوقى وفاروق فلوكس وكريم مختار ونهال عنبر وهنا شيحة وأحمد عزمي وتأليف يوسف معاطى.