السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. الكاميرون تطمح لاستعادة إنجاز 1990

السبت 05/نوفمبر/2022 - 09:40 ص
منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

تلاشت صورة الكاميرون باعتبارها مفاجأة كأس العالم لكرة القدم والفريق القادر على الوقوف أمام أكبر المنتخبات وخطف الأنظار بعد عقدين من الفشل في النهائيات، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

 

كأس العالم 2022.. الكاميرون تطمح لاستعادة إنجاز 1990


وستكون التوقعات محدودة بالنسبة للأسود التي لا تقهر في قطر حيث تلعب في مجموعة صعبة تضم البرازيل وصربيا وسويسرا بعد مسيرتها الأسطورية في إيطاليا 1990.


وما زالت نتائج الكاميرون في تلك البطولة هي الأفضل لها حين خطفت أنظار العالم عندما باتت أول دولة أفريقية تبلغ دور الثمانية.


وكان تألق الكاميرون في إيطاليا بمثابة حجر الأساس لكرة القدم الأفريقية في النهائيات وما زال أداء الفريق في هذه البطولة يُنظر إليه بأنه نقطة مرجعية للقارة بأكملها.


وربما ما زالت قمصان الكاميرون من تلك البطولة تحظى بشعبية لكن مرت فترة طويلة منذ أن اقترن اسمها بالنجاح في كأس العالم.


وبلغت الكاميرون النهائيات خمس مرات منذ 1990 لكنها انتصرت مرة واحدة عندما تفوقت على السعودية في مباراة غير ذات أهمية في كوريا الجنوبية واليابان قبل 20 عاماً.


وسيكون طموحها الأول في قطر هو العودة للانتصارات لكن الأمر يبدو صعباً على فريق بلغ النهائيات بشق الأنفس بفضل هدف في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع للوقت الإضافي أمام الجزائر في ملحق التصفيات في مارس.


وكانت هذه المباراة هي الثانية للمدرب الجديد ريجوبير سونج قائد المنتخب السابق والذي تولى المسؤولية قبل أسابيع قليلة من مواجهة الجزائر.


وكان أول قرار للاتحاد الجديد برئاسة صمويل إيتو هو إقالة المدرب البرتغالي توني كونسيساو رغم الحصول على المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون مطلع العام الحالي.


ولم يهدر أنجح لاعب في تاريخ الكاميرون وقتاً وترك بصمته على الفريق، وسيكون صانع القرار فيما يتعلق بشؤون الفريق في قطر.


واستطاع إيتو إقناع برايان مبيمو مهاجم برنتفورد بالانضمام إلى المنتخب مع مجموعة من اللاعبين المولودين في فرنسا بأصول كاميرونية لكن الجميع سينتظر ليرى ما إذا كان هذا سيعزز من حظوظ الفريق في النهائيات أم لا.


ومنتخب الكاميرون هو الأكثر مشاركة في كأس العالم من أفريقيا حيث سيظهر في النهائيات للمرة السابعة، لكن النتيجة ستكون مخيبة للآمال على الأرجح.