السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ضياء رشوان: أعمال لجان الحوار الوطنى ستبدأ بعد مؤتمر المناخ

الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 09:55 م
ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى ونقيب الصحفيين، أن مجلس أمناء الحوار الوطني في انعقاد دائم، للانتهاء من جدول الأعمال وأسماء المتحدثين ومواعيد الجلسات وأنواع القضايا والمناقشات وكافة الأمور الخاصة بالحوار الوطني، مضيفا أن أعمال لجان الحوار الوطني ستبدأ بعد مؤتمر المناخ مباشرة.

 

أضاف رشوان، في تصريحات تليفزيونية، أن كافة جلسات الحوار الوطني ستكون علنية ومتاحة للمشاهدة والرؤية وإرسال ردود الأفعال، على غرار ما جرى بالمؤتمر الاقتصادى، الذي كانت كل جلساته على الهواء مباشرة.

 

وأشار رشوان، الي أن الحوار الوطني سيكون علنيا وليس مخفيا على أحد، وليس هناك من تأخير كبير بقدر ما يتم من تدقيق في جدول الأعمال، وما يجب أن يطرح في الحوار من قضايا متنوعة، ومن المدهش أن ترى كل هذه الأسماء في 19 قضية رئيسية بالحوار بـ 19 لجنة وما يتفرع عنها من لجان فرعية.

 

وأوضح، أن هناك أسماء متخصصة في القضايا والمدارس الفكرية والسياسية، ومن مصادر مختلفة، وسوف نرى آلالاف من الأسماء المصرية القادرة - كل في تخصصه- في مناطق جغرافية وهذا البلد غني للغاية وفوق ما يتخيل أحد، وهذه الأسماء سوف تكون قادرة على المناقشة على مائدة الحوار الوطني، يتحدثون بحريتهم وبأساليبهم ومقترحاتهم، سواء كان ذلك من قبل المتفقين أو المختلفين، وسيتم رفع مخرجات الحوار لرئيس الجمهورية".

 

 وأكد رشوان، أن الحل لن يأتي إلا بالمناقشة الجادة، وهذا الحوار هو نقطة جديدة وتطور جديد ومرحلة مختلفة وتطور سياسي لمصر، لاسيما مع الانفراجة السياسية الحالية التي أدت إلى خروج أعداد كبيرة من المحبوسين سياسيا، بجانب إحداث انفرجة في المجال العام".