الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سامح الصريطي: كل زملاء دراستي بالجامعة فنانين كبار.. يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 11:26 م
 الفنان سامح الصريطي
الفنان سامح الصريطي

قال الفنان سامح الصريطي، إن زملائه في مرحلة الجامعة جميعهم لا يزالوا زملائه في الفن، حيث أن دفعته كانت غنيه بالفنانين، كان على رأسهم الدكتور يحيى الفخراني وعمار الشريعي وعصام السيد وسامي مغاوري وفاروق الفيشاوي وأحمد عبدالعزيز وأحمد راتب، "كنا مجموعة بنقوم بكل العروض".

 

وأضاف "الصريطي"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أنه مع مرور العمر دائما ما يطوق اشتياقا لزملائه في كل مراحل التعليم، حيث أنه لا يزال يحافظ على علاقته معهم، "مش يمر العام إلا لما نجتمع 3 أو 4 مرات، وكلنا في مراحل عمرية متقدمة".

 

واستطرد: "أول نور في مسيرتي كان أول وقفة ليا على المسرح، كان في مسرحية الحب بعد المداولة، وكانت بينا وبين مسرح الطليعة، وكان أشهر واحد فينا مشهور على مستوى عيلته، وكان من ضمن الممثلين معايا فاروق الفيشاوي ومحمود القلعاوي ومحمود الجندي وكم كبير جدا من الممثلين الكبار حاليا".

 

وأوضح أن ما كان يجذبه للمسرح هو تقديمه لعرض فني محترم ويحظى باهتمام المشاهدين، "مكنتش بفكر اخد من المسرح كام، وكان اللي يشدني للمسرح أني أقدم عمل كويس، لأني بنزل يوميا أقابل محبوبي، ولو مش هقابله في منتهي السعادة مكنتش بنزل حتى لو هيدوني أيه".