السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ملحم زين: أحب نغمة المهرجانات الشعبية

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 11:49 م
ملحم زين
ملحم زين

على هامش حفله بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 31، الذي تنقله شبكة تليفزيون الحياة حصريا عبر شاشتها، وجه المطرب ملحم زين الشكر لجمهور المهرجان على تفاعلهم الكبير معه، قائلا: "كانت حفلة حلوة كتير".

 

أضاف "زين" في حواره مع الإعلامية آية الغرياني على قناة "الحياة"، أنه تأخر بعض الشيء في الغناء باللهجة المصرية، لافتا إلى أنه قدّم أغنية باللهجة المصرية من قبل، ويبحث حاليا عن أعمال جديدة أخرى، قائلا: "هلأ عم نحضر كذا شي مع كذا ملحن.. عم نجرب نختار شي نقدمه للجمهور المصري".

 

تابع: "بحس إني اتأخرت في الغناء بالمصرية بس كله ملحوق... الأغنية المصرية أولوية بالنسبة لي الفترة المقبلة".

وعن رأيه في أغاني المهرجانات الشعبية، قال ملحم زين: "أنا من الناس اللي بتحب نغمة المهرجانات، ولكن أنا مشكلتي بالكلام وتحديدا الكلمة النابية.. متل ما قال نقيب الموسيقيين مصطفى كامل.. الكلمة عم توصل لكل بيت ولكل الناس.. بس الشباب اللي بيغنوا كلهم حلوين وعم يعملوا أغاني حلوة بس الكلام ينتبهوا له.. إنما اللحن الخفيف الشعبي بتاع الشارع موجود من زمان بلبنان وبمصر".

 


كان قد انطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

ومن المُقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حتى يوم الخميس 3 نوفمبر المقبل. وتضم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، 39 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

 

ويشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.https://fb.watch/gvZn5HeZfH/