الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم يصل الأقصر لتفقد مراكز التخاطب والتأهيل

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 06:59 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في مكتب "قادرون باختلاف" التابع للإدارة المركزية لشئون الوزير، عن تنظيم زيارة لوفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم برئاسة  عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، لمحافظة الأقصر، بعد الإنتهاء من تفقد مراكز التخاطب بمحافظة المنيا، وكان في استقبالهم صلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر.

 

يضم الوفد محمود محمد حسن الحمادي، عبد الرحمن عيضة الجابري، ومحمد سالم النهدي، يرافقهم الدكتور محمد عبدالستار والدكتورة هدي أبو ضيف عضوا مكتب "قادرون باختلاف".

 

وتفقد أعضاء الوفد مركز التخاطب بمركز شباب نجع الخطباء بالأقصر، ضمن الجولة التفقدية لمراكز التخاطب وتنمية المهارات التابعة لمبادرة جسور الأمل التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية لدعم أصحاب الهمم في مصر.

 

تأتى الزيارة لمتابعة مركز التأهيل والتخاطب لذوى القدرات والهمم بمركز شباب نجع الخطباء بالاقصر، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة زايد العليا لأصحاب القدرات لتوفير خدمات متكاملة لدعم وتمكين أصحاب الهمم من مختلف القدرات الخاصة ضمن مشاركة دولة الامارات ممثلة في مؤسسة زايد الخيرية لتعزيز الحماية الإجتماعية للفئات الأكثر احتياجا من أصحاب الهمم وذلك ضمن محاور التنمية الإنسانية.

 

وتم تجهيز هذه المراكز بأحدث الأدوات والأجهزة والمدربين والأخصائيين، لتقديم العديد من الخدمات لأصحاب الهمم منها ةجلسات التخاطب ، تعديل السلوك، تنمية المهارات، وصعوبات التعلم ،التكامل الحسى"، بالإضافة إلى التقييم النفسي وتقديم المشورة وجلسات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم من المهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي تواجههم مع أبنائهم وتزويدهم بالمهارات الأساسية لإدارة السلوكيات الصعبة لأطفالهم، بهدف خلق بيئة مستدامة لأصحاب الهمم.

 

ومن جهته، أثنى الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم  عبد الله الحميدان، على حفاوة الاستقبال ومستوى الخدمات المقدمة لذوى القدرات والهمم وأسرهم داخل المراكز ، ومدى الإقبال المتزايد من قبل أولياء الأمور وإهتمامهم بهؤلاء الأطفال.