الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

51 مليون يورو.. القيمة السوقية لمباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر المصري

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 10:01 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك

سيكون ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة "العين" الإماراتية، في السابعة مساء اليوم مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي والزمالك، في بطولة كأس السوبر المصري.

 

51 مليون يورو.. القيمة السوقية لمباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر المصري

 

وتستضيف الإمارات كأس السوبر المصري للمرة الخامسة في تاريخ البطولة، بعدما استضافتها في 2015 و2017 و2018 و2020.

 

وطبقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين والأندية، تبلغ القيمة السوقية لطرفي المباراة (51.36 مليون يورو) منها 28.53 مليون يورو للأهلي و22.83 مليون يورو للزمالك.

 

وعلى مستوى لاعبي الفريقين، يتصدر أحمد سيد "زيزو" لاعب الزمالك قائمة اللاعبين بقيمة سوقية بلغت 4 ملايين يورو، ويليه المالي آلو ديانج لاعب الأهلي (3.5 مليون يورو)، ثم محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي (3 ملايين يورو)، ويأتي في المرتبة التالية كل من لاعبي الزمالك محمود حمدي وإمام عاشور وسيف الجزيري ولاعبي الأهلي محمد مجدي، وبيرسي تاو ومحمد شريف بقيمة تسويقة تبلغ 2 مليون يورو لكل منهم، ويأتي كل من التونسي سيف الجزيري وأحمد فتوح لاعبي الزمالك في المرتبة التالية بقيمة 1.5 مليون يورو.

 

ويفقد الزمالك في مباراة السوبر خدمات محمود حمدي "الونش"، بسبب إصابته بقطع في وتر العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها عن الفريق لفترة تتراوح بين 4 و6 أشهر.

كما يفقد الفريق الأبيض خدمات السنغالي إبراهيما نداي، بسبب معاناته من الإصابة في العضلة الخلفية، سيغيب على إثرها عن الفريق لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، بينما يستمر غياب الوافد الجديد للقلعة البيضاء نبيل عماد دونجا، الذي يُعاني من الإصابة في غضروف الركبة، التي تعرض لها خلال وجوده مع المنتخب الوطني.


وفى الاهلى يغيب المالى أليو ديانج للإصابة، بالإضافة إلى محمود عبدالمنعم كهربا بسبب الإيقاف، ويغيب أيضًا الثنائى محمد محمود وزياد طارق، عن المباراة، لأسباب فنية، ويستمر غياب عمار حمدي، الذى يخضع للتأهيل بعد تماثله للشفاء من الإصابة فى الرباط الصليبى التى تعرض لها فى الموسم الماضي.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري والمعلقين
 

 

وتُنقل مباراة الزمالك والأهلي في السوبر المصري على قناتين من خلال 25 كاميرا بأعلى التقنيات الممكنة.

 

وأعلنت مجموعة قنوات "أون تايم سبورت" عن معلقي مباراة الزمالك والأهلي في كأس السوبر المصري، للموسم الرياضي 2020-2021.

 

حيث أسندت قنوات "أون تايم سبورت"، مهمة التعليق على الديربي الأبرز والأشهر في الوطن العربي والقارة الأفريقية، إلى الكابتن مدحت شلبي في القناة الصوتية الأولى والكابتن أيمن الكاشف في القناة الصوتية الثانية.
 

وتقدم قناة "أون تايم سبورت" تغطية خاصة للمباراة بداية من الثانية والنصف ظهرًا، وستوديو تحليلي مميز يضم باقة من ألمع نجوم كرة القدم المصرية والتحليل الرياضي، كما سيذاع اللقاء عبر قناة "أبوظبي الرياضية1" ويعلق عليه عصام عبده، وقناة "أبوظبي الرياضية 2" ويعلق عليه فارس عوض.