الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"في ناس متربصة".. مخرج مسلسل "الضاحك الباكي" يرد على إنتقادات ظهور فردوس عبدالحميد

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 10:37 ص
فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

رد المخرج محمد فاضل على حالة الجدل التي أثارت حول دور زوجته الفنانة فردوس عبدالحميد في مسلسل "الضاحك الباكي" والتي لعبت فيه دور والدة نجيب الريحاني، وهي صاحبة الشخصية الصعيدية، التي تزوجت من رجل عراقي.

 

"في ناس متربصة".. مخرج مسلسل "الضاحك الباكي" يرد على إنتقادات ظهور فردوس عبدالحميد

 

قال المخرج محمد فاضل لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي "ما يحدث ليس انتقادات، ولكن هذه الحكاية تحدث من 30 سنة ولم تعطلني أو تعطل فردوس عبد الحميد عن حاجة، وهي الآن تصور عملين جديدين وليسوا من إخراجي، وهذا رد عملي إنها تعمل مع مخرجين آخرين ومنتجين أيضا بعيدا عني، ولكن في ناس متربصة وهذه الحكاية تحدث معنا من 30 سنة ولكننا نعمل الشغل اللي عايزينه دون أي مشاكل".

 

وحول الاستعانة بزوجته دائما في أعماله الفنية حتى ولو كان الدور غير ملائم قال المخرج محمد فاضل "يعني إيه متفصلة؟.. النص جاء لي مكتوبا 30 حلقة كاملة من الأستاذ محمد الغيطي، وهذا أمر غريب في الزمن اللي إحنا فيه إن السيناريو يكون كله مكتوبا ومطبوعا، وهذا حدث، وأنا لا أناقش في هذه الحاجات ومن يريد الاعتراض ميتفرجش، هل سأجعل متربص يقول لي أشتغل إزاي؟ بالتأكيد لا".

 

وتحدثت الفنانة فردوس عبد الحميد لـ"مصر تايمز"، معبرة عن سعادتها بهذا العمل الضخم الذي يعرض الجانب الإنساني من حياة نجيب الريحاني، فهو “الضاحك الباكي” بالفعل، منذ طفولته وهي مليئة باللقطات المتنوعة بين الكوميدي والتراجيدي.

 

وتابعت فردوس عبد الحميد: “نجيب الريحاني كان من الشخصيات اللي كان لازم تتجسد وتم بذل مجهود كبير في المسلسل حتى يظهر للجمهور بهذا الشكل وأتمنى إنه ينال إعجاب الكثيرين”.

 

ويتناول المسلسل الضاحك الباكي قصة حياة نجيب الريحاني بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 1892 وحتى خمسين عامًا في عام 1949 وعن قصص الفن والمسرح وحكايات عن الراحل في تلك الحقبة الزمنية المهمة.


 

يعد مسلسل الضاحك الباكي وهو بطولة عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، ومصطفى شوقي دور سيد درويش، وفردوس عبدالحميد والدة نجيب الريحاني، رزان مغربى فى دور بديعة مصابني، وهاجر الشرنوبي وعدد آخر من الفنانين، والعمل سيناريو وحوار محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل ومرشح للعرض قريبا على إحدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية.