الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عقب إيقاف رئيس "كاف".. الفيفا ينتصر لكاشف ملفات الفساد

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 12:08 م
الراحل عمرو فهمي
الراحل عمرو فهمي

انتصر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمصري الراحل عمرو فهمي بعدما أعلن اليوم أن لجنة القيم المستقلة قررت إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف"، لمدة 5 سنوات بسبب مخالفات مالية وإدارية.

وأصدر "فيفا" بياناً رسمياً جاء كالتالي، "أدانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)ـ وفي قرارها -بعد جلسة استماع مطولة، قضت الغرفة القضائية، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن أحمد أحمد قد أخل بواجب الولاء، وقدم الهدايا والمزايا الأخرى، وأساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس كاف".

وكان الراحل عمرو فهمي الذي توفي في فبراير 2020، يشغل منصب الأمين العام لـ"كاف" قبل أن يتم إقالته من منصبه، بعدما وجه إتهامات بالفساد إلى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في وقت سابق، أن أحمد أحمد متهم من قبل عمرو فهمي بإساءة استخدام منصبه، منها دفع رشاوي بقيمة 20 ألف دولار لبعض رؤساء الاتحاد الأفريقية، بجانب أنه قبل بعرض من شركة "تاكتيكال ستيل" الفرنسية، لتوريد أدوات رياضية بمقابل أقل بـ830 ألف دولار من عروض أخرى، علاوة على ذلك فإنه كبد خزينة كاف 400 ألف دولار لشراء سيارات في مصر ومدغشقر.

تقرير الصحيفة الإسبانية كشف كذلك عن أن فيفا سيواجه الملغاشي بالاتهامات التي وجهت له من قبل عمرو فهمي، بتحرشه ببعض العاملات بالاتحاد الأفريقي ممن لم يكشف عن أسمائهن، كما أن عليه أن يبرر خلال جلسة التحقيق قرار إقالة الأمين العام المفاجئ دون الموافقة من قبل اللجنة التنفيذية.