الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أمين عام اتحاد الغرف التجارية:تثبيت أسعار الوقود يدعم توجه الدولة في السيطرة على الأسعار

السبت 22/أكتوبر/2022 - 07:46 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أمين عام اتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز إن توقيت قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية،  تثبيت أسعار الوقود حتى نهاية شهر ديسمبر، جاء في موعده تماماً، مشيرا إلى أنه يدعم توجه الدولة في السيطرة على الأسعار وكبح التضخم وتخفيف الاعباء.

 

وتابع أمين عام اتحاد الغرف التجارية في تصريحات، ان من إيجابيات القرار المهمة أيضا منع ارتفاع أسعار وسائل النقل، وبالتالي ارتفاع أسعار السلع والمنتجات، والذي يمثل تكلفة النقل جزء كبير منه.

 

وأشار الى أن الحكومة تستخدم آلياتها وأدواتها عند اللزوم لرفع العبء عن  المواطنيين في ظل الظروف والمتغيرات الحالية، وتخفيف الأعباء على الشركات في رفع تكاليف الإنتاج

 

البترول تعلن تثبيت أسعار منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة

 

يشار إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت تثبيت الأسعار الحالية للوقود حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل وذلك حفاظا على استقرار الأسعار في السوق المحلي في ظل التطورات العالمية.


أوضحت اللجنة ، في بيان اليوم السبت، أنها قررت تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 8.00 جنيه للتر بنزين 80 وعند 9.25 جنيه للتر بنزين 92 وعند 10.75 جنيه للتر بنزين 95، كما قررت تثبيت سعر السولار عند 7.25 جنيه للتر ، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5 آلاف جنيه.

وتعتمد لجنة تسعير الوقود، التي تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها، على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج، وتجتمع بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها ارتفاعا أو انخفاضا بنسبة 10% أو تثبيتها