الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة هذا الأسبوع (فيديو)

السبت 22/أكتوبر/2022 - 12:56 م
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا اليوم نشهد استمرار للأجواء الخريفية، وتعتبر درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية من هذا التوقيت، كما أن أغلب مصادر الكتل الهوائية هي كتل هوائية شمالية شرقية قادمة من على البحر المتوسط، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا الذي يكون تأثيره أكبر على المناطق الساحلية خلال هذه الأيام.

 

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة هذا الأسبوع (فيديو)

 

وأوضحت غانم، في مداخله هاتفيه لها في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على التلفزيون المصري، أن الأجواء خلال فترات النهار هي أجواء معتدلة ومائله للحرارة احيانًا خلال فترات النهار، وخلال فترات الليل نلاحظ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويزيد في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، فضلًا عن وجود المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا يكون هناك فرص لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

 

وأضافت أن هناك فرص لسقوط الأمطار وهي أمطار من خفيفة إلى متوسطة وستكون رعدية في صحراء مطروح بالإضافة إلى أمطار خفيفة على جنوب سيناء والوجه البحري.

 

وتابعت: «أن غدًا الأحد سيكون هناك انخفاض أخر في درجات الحرارة، حيث ستجل العظمى على القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية خلال فترات النهار، وخلال فترات الليل ستكون 18 درجة مئوية أي انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وهناك احتمالية كبيرة لسقوط الأمطار غدًا الأحد ويوم الاثنين على المناطق الداخلية».

 

ونصحت المواطنين بضرورة متابعة نشرات الأرصاد الجوية يوميًا لأن الخريف معروف بالتقلبات الجوية السريعة، وننصح السادة المسافرين بالانتباه على الطرق والمواطنين بالابتعاد عن أعمدة الانارة، فضلًا عن اصطحاب الجاكيت في فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر.