الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خالد الجندي :القرآن احتفى بلقمان بسورة قرآنية لأنه حرص علي نصح ابنه

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 09:18 م
خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي  لبرنامج "ليطمئن قلبي" على ميجا اف ام:إن القرآن احتفى بلقمان بسورة قرآنية، لأنه حرص علي نصح ابنه، وقام بواجبه، وَإِذۡ قَالَ لُقۡمَٰنُ لِٱبۡنِهِۦ وَهُوَ يَعِظُهُۥ يَٰبُنَيَّ لَا تُشۡرِكۡ بِٱللَّهِۖ إِنَّ ٱلشِّرۡكَ لَظُلۡمٌ عَظِيمٞ، معني هذا إن تربية الأبناء شيء عظيم وجلل، فالله يحب أن يري الأباء والأمهات وهم يربون أولادهم أفضل ما يكون، هتسيبوا أولادكم لمين؟!

 

وأضاف الأبوة ليست مهمتهما بيولوجية فقط، الأبوة عناية واهتمام، اقتراب وصداقة، محبة وترفق وشفقة، "وَيَنشَأُ ناشِئُ الفِتيانِ مِنّا عَلى ما كانَ عَوَّدَهُ أَبوهُ".

 

أما عن الرقابة الأسرية والأبوية فهي شيء خطير، وضروري تشوف مصادر مال أولادك، وتشم هدوم أولادك، لازم تفتش هدومهم، خافوا عليهم من هذا الغول المسمي الإدمان، كمان مواقع الإنترنت، مهمة الأبوين الحفاظ على أولادنا، زمان كانت مشكلة أبنائنا  القهوة اللي في آخر الشارع، ولكن الزمن اختلف.

 

وتابع أولادك مستهدفين بأربع؛ الإلحاد، الشذوذ، التعصب، والإدمان، الأربعة موجودين على السوشيال ميديا، والموضوع اتسع، لازم تحط إيدك على المشكلة وتتابع باستمرار.

 

‎واختتم قائلا الإدمان هو عدم القدرة النفسية والجسدية علي التوقف عن استهلاك مادة معينة، وده التعريف العالمي، من العلماء المتخصصين والمدربين، تتوقف عن إيه.. ده السؤال؟!، النبي عليه أفضل الصلاة والسلام بيقول اخشوشنوا، فان النعم لا تدوم... زي ما انتوا شايفين في مصادر بتقل على مستوى العالم، والمدمن مسلوب ومنقاد، وغير قادر على التحكم في تصرفاته، بغض النظر عن الأذى النفسي والجسدي، إحنا قضيتنا هنا تحريرك من الإدمان والإنصياع وراء الرغبات.. ولاإله إلا الله.. أول درس إننا مش عبيد لسلوك أو نشاط معين أو مادة كيميائية، ولكن عباد لله وحده لا شريك له.