الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يعبر أف سي مصر بصعوبة ويتجه إلى قبل نهائي الكأس

السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:31 م
صورة من مباراة سابقة
صورة من مباراة سابقة للزمالك

نجح فريق الزمالك في تحقيق فوزًا غاليًا على نظيره أف سي مصر والفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف، فى المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على ملعب السويس، فى إطار دور الـ8 من بطولة كأس مصر.

وكان سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول من المباراة، حيث حاول الفريقان هز الشباك واستحوذ الفريق الأبيض على مجريات الشوط من خلال الاستحواذ على الكرة طوال معظم فترات الشوط الأول، وامتلاك منطقة وسط الملعب ولكن دون جدوي حيث لم يظهر الهجوم الأبيض بخطورة حقيقية على مرمى  فريق أف سي مصر.

وفي الشوط الثاني، قام الحكم محمود عاشور بطرد اللاعب إمام عاشور، بعد العودة لتقنية الفيديو، ليشهر الكرت الأحمر المباشر إلى اللاعب بعد تدخل عنيف على إسلام الفار.

وواصل الزمالك محاولاته مع تحركات كاسونجو الذى أهدر فرصة التسجيل بعد تلقيه عرضية من شيكابالا ولكن رأسيته جاءت غير متقنة ليقوم باتشيكو المدير الفنى للزمالك باستبداله والدفع بدلا منه بأحمد زيزو فى الدقيقة 58، ثم تعرض إمام عاشور لاعب وسط الزمالك للطرد فى الدقيقة 60 نتيجة تدخله القوى مع إسلام الفار لاعب نادى مصر.

وفى الدقيقة 85، نجح البديل عبد الرحمن جندية من تسجيل هدف نادى مصر الأول بعد تمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل يمين منطقة جزاء الزمالك تمكن جندية من ترويض الكرة بشكل جيد وأطلق تسديدة أرضية فى الزاوية اليمنى لمرمى جنش وفى الدقيقة 95، طالب لاعبو الزمالك بتسجيل ركلة جزاء وسط إصرار الحكم محمود عاشور على استمرار اللعب ثم نجح أسامة فيصل فى إنقاذ الزمالك فى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بتسجيله هدف التعادل من تسديدة قوية.

وأحرز أحمد سيد زيزو الهدف الثانى والمكسب للزمالك في مرمى نادى مصر في الدقيقة 115 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 2 / 1 للأبيض.

ودخل الزمالك اللقاء بتشكيل مكون:"محمود جنش فى حراسة المرمى، أحمد عيد ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، إسلام جابر وإمام عاشور وأمامهما شيكابالا وأوباما وكاسونجو فى خط الوسط، مصطفى محمد فى خط الهجوم".
 
بينما دخل نادى مصر المواجهة بتشكيل يضم كلا من:"وليد توفيق في حراسة المرمى، إسلام عبد الغنى وإسلام رمضان وشريف أشرف وعلى جمال لالا فى خط الدفاع، كريم بدير وحسنى زكى وإسلام الفار وأحمد عادل فى خط الوسط، عمر حبشى ورضا الويشى فى خط الهجوم".