الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طارق شكري :اتفاق واضح ومحدد بعدم المساس بالأشجار في الحديقة الدولية

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 10:26 م
النائب طارق شكري
النائب طارق شكري

 قال النائب طارق شكري عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر،  أن قلق المواطنين من أي  تطورات تطال  الحدائق العامة، مشروع ومطئمن  وينم عن وجود وعي المجتمع بأهمية الحدائق،  لكن في بعض الاحيان تكون تلك المخاوف خارج  السياق الصحيح.

 

وشدد عضو مجلس النواب خلال تصريحات لبرنامج “ كلمة أخيرة  “ الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:”على اهمية الاعلان الحكومي المسبق  قبل اي عملية تطوير  لاية حديقة منعاً للشكوك وتداول المعلومات المغلوطة التي تسبب حالة بلبلة لدي المواطنين”.

 


وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحديقة الدولية بها 18 جناه لدول ومدن، ولم يجر عليها أي تطوير خلال 35 عامًا، وهو ما تسبب في تراجع مستواها خلال السنوات الماضية، إضافة إلى ضغف الصيانة، وأشار إلى أن ما سيتم بالحديقة هو خطة تطوير شاملة بهدف رفع كفاءة جميع خدماتها والحفاظ على محتويات أجنحة الدول الموجودة بها، وكذلك النباتات والأشجار النادرة وإعاتدها لرونقها وطابعها التراثي".


واوضح طارق شكري، أن  هناك إتفاق  مسبق بعدم المساس باية أشجار وأماكن بها وكل المعلومات تؤكد أنها ستكون في وضع افضل وأرقى والمساحة المطورة لاتتجاوز 1.5% من مساحة الحديقة .