الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي إفريقيا.. طارق حامد V.S أليو ديانج.. معركة الدبابات قبل ديربي الأميرة السمراء

السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:11 م
أليو ديانج وطارق
أليو ديانج وطارق حامد

نهائي دوري أبطال إفريقيا حدث تنتظره جماهير الكرة المصرية والعربية بل والعالم أجمع الذي سلط عليه الضوء، بعد تأهل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك لأول مرة في التاريخ إلى نهائي البطولة.

عندما تدق عقارب الساعة التاسعة مساء الجمعة 27 نوفمبر، سيكون ستاد القاهرة مسرحاً للمواجهة النارية التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ي أحداث نارية وصراع لهيب بين لاعبي الأحمر والأبيض، وكل منهما يتهافت لخطف لقب عروس القارة الإفريقية، في حدث ينتظره الملايين لمعرفة من الفائز بـ"الأميرة الإفريقية".

وعادة ما تكون المقارنة هي الشغل الشاغل بين جماهير قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي وقبل ديربي القاهرة الذي سيجمع بينهما لأول مرة في تاريخ الأميرة السمراء ستتجه الأنظار لثنائيات في نفس المركز تمثل نقاط القوة لكلا الفريقين وأهمها طارق حامد وأليو ديانج.

"مصر تايمز" يلقي الضوء على محوري الزمالك والأهلي طارق حامد وأليو ديانج :-


طارق حامد 


لعب طارق حامد مع الزمالك في 37 مباراة خلال هذا الموسم، بواقع 23 مباراة في الدوري المصري، و10 مباريات هذا الموسم بالبطولة الإفريقية، ومبارتين في كأس مصر،ومباراة وحيدة في كأس السوبر المصري والإفريقي.

فشل خلالهم طارق حامد في تسجيل أية أهداف، ولكن قدم 3 تمريرات حاسمة خلال هذه المباريات.

وشارك طارق حامد أساسيًا مع الزمالك في معظم المباريات الـ37، كما أنه لم يتم تغييره خلال أي لقاء، أي لعب ما يعادل الـ3.323 دقيقة بقميص القلعة البيضاء.

أليو ديانج 


شارك أليو ديانج مع الأهلي في 40 مباراة خلال الموسم الجاري، بواقع 26 مباراة في الدوري المصري، و11 مباراة في دوري أبطال إفريقيا، ومبارتين في كأس مصر، ومباراة في كأس السوبر المصري.

سجل طارق حامد خلالهم هدفين هدف وحيد أمام كانو سبورت  وهدف أمام بيراميدز في الدوري، وقدم 3 تمريرات حاسمة كان أخرهم أمام الوداد المغربي، عندما مرر الكرة لزميله حسين الشحات الذي أحرز هدف مميز.

وشارك أليو ديانج أساسيًا مع الأهلي في معظم المباريات الـ40، كما أنه لم يتم تغييره خلال أي لقاء، أي لعب ما يعادل الـ2.809 دقيقة بقميص القلعة الحمراء.