السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أمطار غزيرة إلى متوسطة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الغد

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 04:56 م
الطقس
الطقس

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد الأحوال الجوية غدًا السبت، طقس لطيف على مُعظم الأنحاء، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً.

وأوضح الخبراء، أن الطقس يكون بارد ليلًا على كافة الأنحاء مائل للبرودة على جنوب سيناء.

وتوقع الخبراء، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق الوجه البحري: (كفر الشيخ– البحيرة – الدقهلية- الغربية – الشرقية – المنوفية).

 وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية: (الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم) وعلى السواحل الشمالية الشرقية: (دمياط – بورسعيد – العريش – رفح).

وأشار الخبراء، إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر: (حلايب – شلاتين – رأس بناس).

وإن هناك شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري صباحًا، مع رياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية وخليج السويس، وعلى السواحل الشرقية مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

ووجه الخبراء، نصائح عاجلة للمواطنين، تتمثل في ارتداء الملابس الخريفية، خاصة أثناء الليل، والقيادة بهدوء أثناء الشبورة المائية، ومتابعة النشرات الجوية، نظرًا التقلبات الجوية السريعة، والإبتعاد عن الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار وأعمدة الإنارة الكهربائية.