الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

كيف أصبحت الشائعات والأخبار الكاذبة من أسلحة الحروب الجديدة

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 08:13 م
 أحمد رفعت
أحمد رفعت

قال الكاتب والمحلل السياسي، أحمد رفعت، إن الحرب الآن ليست متمثلة في الأسلحة أو الدبابات فقط، بل امتدت أيضا إلى الفبركة والأخبار الكاذبة.


وأضاف المحلل السياسي، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن بث الشائعات والأخبار الكاذبة أسلحة الحروب الجديدة، لافتا إلى أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزراء الإعلام العرب له أهمية خاصة لمواجهة هذه الأساليب والدفاع عن الوطن العربي في ظل التحديات التي يمر بها العالم الآن.

 

وأشار المحلل السياسي، إلى أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي تدعم الدول العربية على كافة الأصعدة سواء اقتصاديا أو عسكريا، لافتا إلى أن مصر أبرمت العديد من الاتفاقيات سواء على المستوى العربي أو الخليجي وتوطيد العلاقات بين دول المنطقة.

 

ولفت المحلل السياسي، إلى أن مصر في عام 2015 دعت إلى إنشاء الجيش العربي المشترك من خلال مشروع سياسي مبكر للرئيس السيسي، مؤكدا أن سياسة مصر أفعال لا أقوال وهو ما تم في مواجهة الإرهاب منذ عام 2014، كذلك كلمة مصر في كل القمم التي شاركت فيها وضرورة دحر الإرهاب والتخلص منه لعودة الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة، كما أن الدولة المصرية تواجه الإرهاب نيابة عن العالم أجمع وتدعم الجيوش العربية في مواجهة الإرهاب.