الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

متجر شهير فى بيلا بكفر الشيخ يُقاطع المنتجات الفرنسية نصرةً للنبى محمد (صور)

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 02:38 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

بادر أصحاب أحد المتاجر الشهيرة فى مدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، بإعلان حظر بيع المنتجات الفرنسية، ورفعها من قوائم البيع، في ظل الدعوات الشعبية لمنع بيع تلك المنتجات، بعد الإساءات والرسوم المُتكررة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم.

وأعلنت إدارة متجر "أبو غريب"، الشهير بتجارة المنتجات الغذائية فى مدينة بيلا، مُقاطعته لجميع المنتجات الفرنسية، لنصرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال "بنرات ورقية" تم تعليقها على أبواب المحل والتى حملت عبارات، "قاطعوا المنتجات الفرنسية فالنبى صلى الله عليه وسلم أغلى من الرزق"، و"ولا تسألنى عن المنتج الفرنسى فالنبى صلى الله عليه وسلم أغلى من رزقى فلو بتحب نبيك قاطع".

وبعد نشر صور اللافتات عبر السوشيال ميديا، لاقت هذه المُقاطعة استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعى، والذين بدورهم تفاعلوا مع المنشورات بشكل كبير، وتداولوها فيما بينهم على نطاق واسع.

واجتاحت الشارع المصرى والأمة الإسلامية حالة استياء من إساءة فرنسا، ونشرها رسومات الكاريكاتير المُسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإعلان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عن استمرار نشر هذه الرسومات، لتخرج دعوات عديدة تُطالب بمُقاطعة المنتجات الفرنسية، رداً على الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.