الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"المحكمة بينا".. شركة غبور ترهب عملائها لإجبارهم على سحب حجوزات سياراتهم

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 02:47 م
مصر تايمز

أرسلت شركة غبور رسائل نصية لعملائه تجبرهم على سحب مبالغ الحجوزات وإلا ستنقلها إلى المحكمة وذلك على خلفية أزمة تأخر تسليم السيارات للعملاء.

 

"المحكمة بينا".. شركة غبور ترهب عملائها لإجبارهم على سحب حجوزات سياراتهم

 


وقال الشركة لعملائها" نظرًا لتعثر الشركة في توفير السيارات ماركة هیونداي (توسان / النترا CN7) لعملائها بسبب الأزمة العالمية التي كان لها تأثير على الاقتصاد المحلي وأدت الى عدم إصدار اعتمادات مستندية من البنوك المحلية لاستيراد السيارات كاملة الصنع منذ عدة شهور وبناء على قرار جهاز حماية المستهلك رقم 4/5 لسنة 2022 بإلزام الشركة برد قيمة الحجز المسدد من العملاء مضافًا إليه فوائد بمعدل 18% طبقا لما هو ورد تفصيلا بالقرار سالف البيان.

 

وقال بيان الشركة: تعاونًا من الشركة مع عملائها الكرام سوف تقوم الشركة برد قيمة الحجز المسدد من سيادتكم مضافًا إليه العائد المقرر من جهاز حماية المستهلك، وتعد الشركة عملائها الكرام بإعطائهم الأولوية في المستقبل لحجز واستلام سياراتهم متى يتم العودة لاستيراد السيارات مستقبلًا وفقا للشروط المعمول بها في حينه.

 

وأضاف: وعليه برجاء الحضور إلى مقر الفرع الخاص بكم لاستلام شيك رد قيمة الحجز والعائد المقرر علمًا بأنه في حالة عدم قيامكم باستلام الشيك الخاص بكم خلال عشرة أيام عمل من تاريخ الرسالة، ستقوم الشركة باتخاذ الإجراءات القانونية من عرض المبلغ وإيداعه بخزينة المحكمة التابعة لمحل إقامة سيادتكم.